إعلان

"المدن الجامعية في بنها" تحدد مواعيد التقدم للطلاب القدامى والجدد

04:30 م الخميس 03 أغسطس 2017

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها، فتح باب التقديم للطلاب المقيمين خلال الفترة من 6 إلى 30 أغسطس الجاري.

كما حددت الإدارة مدة 15 يومًا لتلقي طلبات الطلاب الجدد، على أن يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بالمدينة الجامعية فور الإعلان عن قبوله بالكليه المتقدم للالتحاق بها، ليجري إلحاقه بمقار المدن الجامعية في بنها وطوخ ومشتهر وشبرا.

وقال الدكتور جمال سوسة، المشرف العام للمدن الجامعية، إن إدارة المدن الجامعية حددت شروط اختيار الطلاب للالتحاق بها، فبالنسبه للطلاب القدامي، يجري الاختيار حسب بعد المسافة، وتقدير النجاح في السنة السابقة، وأن يكون الطالب منتظمًا وليس منتسبًا.

وأضاف "سوسة" أنه من بين الشروط ألا يكون الطالب قد وُقعت عليه عقوبة أو جزاء، وألا يكون فصل من المدن إداريًا أو للمشاغبة، وألا يزيد السن عن 26 عامًا، كما يراعى في القبول البعد الجغرافي بشرط ألا تقل المسافه عن 50 كيلو متر مربع، ويجوز النزول بشرط المسافة في حالة وجود أماكن بها.

وأشار المشرف العام على المدن الجامعية إلى أن أفضلية الالتحاق بالمدن بالنسبة للطلاب الجدد هي، بعد المسافة ومجموع الثانوية العامة وتاريخ الميلاد، بألا يزيد سن الطالب أو الطالبة عن 21 عامًا وأن يكون انتظامًا.

وقال الدكتور السيد القاضي، رئيس الجامعة، إن هذه الشروط فيما عدا شرط الانتظام يستثني منها الحالات الصحية وذوي الاحتياجات الخاصة، بناءً على الكشوف الطبية.

وأكد القاضي إعلان النتائج النهائية للقبول بالمدن الجامعية قبل بدء العام الجامعي من خلال عمل تنسيق واختيار الطلاب، وحدد نسبة 30% من الأماكن المتاحة بالمدن للطلبة المستجدين و60% من الأماكن للطلبة القدامى، بجانب 10% للطلبة ذوي الحالات المرضية والاستثنائية.

كانت إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها، قد حددت مقر الإدارة العامة للمدن بكفر سعد، لتقدم الطلاب القدامى والجدد بطلباتهم من التاسعة صباحًا وحتي الثانية بعد الظهر يومياً عدا ايام الجمعه والسبت.

كما أكدت إدارة المدن على تسجيل الطلب إلكترونيًا على موقع الزهراء للمدن الجامعية

مع طباعة استمارة التقديم وإرفاقها مع ملف التقديم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان