إعلان

بالصور.. افتتاح مشروعات ري بتكلفة 115 مليون جنيه في القليوبية

12:26 م السبت 26 أغسطس 2017

القليوبية - أسامه علاء الدين:

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، اليوم السبت، 5 مشروعات حيوية بمحافظة القليوبية، بتكلفة 115 مليون جنيه، مؤكدًا أن هذه المشروعات ستقدم خدمات حيوية للمواطنين وحل أزمة كانت موجودة بالفعل.

بدأت الجولة بافتتاح مشتل زهور حي شرق شبرا الخيمة، على ترعة الإسماعيلية بتكلفة 150 ألف جنيه، كنموذج سيتم تطبيقه على طول مسار ترعة الإسماعيلية، لاستغلالها في المنفعة العامة، وأكد وزير الري أن المشروع سيعمل على خلق فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أنه سيتم تأجير المشتل مقابل المنفعة العامة للمواطنين، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وسيتم بيع منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف وزير الري، انه سيتم استغلال ترعة الإسماعيلية بطول 28 كيلو متر بالكامل في إنشاء مشاتل جديدة، مثل نموذج المشتل الذي جرى افتتاحه اليوم السبت، عن طريق عمل سور بطول ترعة الإسماعيلية.

وتفقد وزير الري مشروع تطوير كوبري "سرياقوس" بتكلفة 5 ونصف مليون جنيه، حيث تم عمل تقوية لأسفل الكوبري، وإنشاء بلاطة سطحية له، مضيفًا أنه سيتم الانتهاء منه في 22 / 10 / 2017، مشيرًا إلى أنه جرى الانتهاء من 70% من الأعمال، لخدمة مناطق سرياقوس، والخانكة، وكفر حمزة، والقلج.

وتفقد وزير الري، مشروع إنشاء 5 سحارات جديدة بالخانكة لنقل مياه مصرف البلبيسي من أسفل ترعة الإسماعيلية بتكلفة 100 مليون جنيه، وتم تنفيذ 84% من إجمالي المشروع، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء منه خلال شهر ديسمبر المقبل.

موضحًا أن هذه السحارات الجديدة أنشأت من أجل تدعيم ثلاث سحارات أخرى تستوعب 7.1 ملايين متر مكعب يوميًا، وجرى تنفيذ 5 فراغات بطول 1250 مترًا، وتم الانتهاء من 5 بيارات و5 مداخل و5 مخارج، كما تم تنفيذ كوبري واقي لعدم إدخال أي مواد مخلفات أو مواد صلبة على السحارات.

كما جرى افتتاح كوبري الكيلو 16 على ترعة الشرقاوية بتكلفة 3 ونصف مليون جنيه، وافتتاح كوبري مشاة على الرياح التوفيقي الكيلو 29 بتكلفة 4.8 مليون جنيه.

وأكد وزير الري أن الكباري لخدمة أهالي القليوبية، وحماية لأرواحهم وممتلكاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان