إعلان

بالصور..تراجع عن سحب كراسات وحدات الإسكان الاجتماعي بكفر الشيخ

03:55 م الأحد 13 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تراجع عدد من أهالي كفر الشيخ، اليوم الأحد، عن سحب كراسات الشروط للوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي، بمكاتب البريد على مستوى مدن ومراكز المحافظة، بعدما تبين لهم أن تلك الوحدات، خارج محال إقامتهم، بمدن قلين، وقرية شباس عمير التابعة لها، والحامول، وبرج البرلس فقط.

وقال السيد محمود شعبان، سباك، إنه خلال متابعته المواقع الإلكترونية الإخبارية، لفت انتباهه خبر سحب كراسات الشروط بمكاتب البريد على مستوى محافظة كفر الشيخ، بشأن التقديم على وحدات سكنية، ومن خلال توجهه لمكتب بريد دسوق، التابع له، تبين أن تلك الوحدات في مدن خارج محل إقامته، فتراجع عن التقديم.

وأكد زغلول غلمش، تاجر، أنه تراجع عن سحب كراسة الشروط، الخاصة بالإسكان الاجتماعي المطروحة بعد استفساره، عن موقع هذه الوحدات، وتبين له أنها خارج محل إقامته أيضًا، موضحا أن أغلب المواطنين ظنوا أن تلك الوحدات سوف تكون بمحل إقامتهم.

وكشف محمود صبري، عامل، عن وجود بعض من سماسرة العقارات بمكتب البريد التابع له، وبرفقتهم بعض الأشخاص، لسحب بعض من كراسات الشروط ببطاقات هوية مرافقيهم من مكتب البريد التابع له، مشيرًا إلى أنه شاهد ذلك أمام عينيه، خلال تواجده في المكتب، بحسب قوله، في ظل تراجع كثير من المواطنين عن سحب هذه الكراسات.

وفى السياق ذاته، أكدت المهندسة جيهان مسعود رئيسة مركز ومدينة قلين، أن الإسكان الاجتماعي هي الجهة الوحيدة المنوط لها طرح الوحدات السكنية الخالية الموجودة بمنطقة المنطاوي بمدينة قلين، وقرية شباس عمير التابعة لمركز قلين، على المواطنين للحصول عليها، من خلال كراسات الشروط الموجودة بمكاتب البريد، والوحدة المحلية لا دخل لها بشأن هذا الأمر.

وأشارت المهندسة عايدة ماضي، رئيسة مركز ومدينة الحامول، إلى أن الوحدات السكنية الموجودة بنطاق المركز والمدينة، والتي لم يصدر بشأنها أي قرارات توزيع، توجد بقرية القليعة التابعة لمركز الحامول بعدد ٧٢٠ وحدة سكنية، مؤكدة أن عملية التوزيع والطرح من اختصاصات الإسكان الاجتماعي وبنك الإسكان.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بمنطقة بريد كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه رغم بدء العمل بالمواعيد الرسمية بمكاتب البريد على مستوى مدن ومراكز المحافظة، غير أن هناك إقبالاً ضعيفًا للغاية، على سحب كراسات الشروط.

ورجّح مصدر البريد أسباب ضعف الإقبال إلى عدم إعلان "الإسكان" بالشكل الكافي عن هذا الأمر، معلنًا أن سعر الكراسة الواحدة يبلغ 60 جنيهًا، والسحب يكون ببطاقة الهوية في 14 مكتب بريد على مستوى مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان