إعلان

بالصور.. مستشفى طوخ المركزي "آيل للسقوط"

05:21 م السبت 22 يوليه 2017

القليوبية - أسامة علاء الدين:

"خارج نطاق الخدمة".. شعار ترفعه مستشفى طوخ المركزي، التي صدر لها قرار إزالة لتهالك بنيتها التحتية، بجانب فقدانها للأطقم الطبية المجهزة لخدمة المرضى.

المستشفى أدرجت ضمن خطة التطوير في الخطة المالية للعام الماضي، وكان مقرر الانتهاء منها في 30 يونيو الماضي، بتكلفة 150 مليون جنيه، لكنها لم تشهد أي تطوير منذ ذلك الحين.

يقول خالد عبد العزيز، أحد أهالي مركز ومدينة طوخ، إن إدارة مستشفى طوخ المركزي تتعمد إهمال المرضى، وتقديم خدمات طبية غير ملائمة، لإجبارهم على الذهاب للمستشفيات الخاصة القريبة من المستشفى، بالإضافة إلى اضطرارهم لشراء الأدوية على نفقاتهم الشخصية.

وتضيف هالة السيد، من طوخ: "أصبحنا نعاني معاناة مريرة من الإهمال الشديد داخل المستشفى، والمتمثل في غياب الأطباء، وانتشار المحسوبيات في الحضور والانصراف، وبيع النوبتجيات لأطباء الامتياز، وتردى الخدمات ونقص الأدوية"

وتتابع: "العاملون بالمستشفى يهمسون لكل من زائريها بالتوجه إلى المستشفيات الخاصة المجاورة، وسط غياب الرقابة من وزارة الصحة".

ويشير علي سمير، أحد مواطني قرية "طنط الجزيرة" بطوخ، إلى أن المستشفى غير صالحة للاستخدام الآدمي، فالأسرة متهالكة، ودورات المياه غير نظيفة، بالإضافة إلى تهالك حوائط، مطالبًا وزارة الصحة بوضع حل عاجل وآدمي من أجل صحة مواطني المحافظة.

وقال مصدر داخل مديرية الصحة في القليوبية، إن صيدلية العناية المركزة بمستشفى طوخ المركزي مغلقة على الدوام، بجانب وجود نقص شديد بالأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم انضباط الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفى بمواعيد الحضور والانصراف.

من جانبه، أشار الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى مطالبته الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بإدراج مستشفى طوخ المركزي ضمن خطة الوزارة لتطوير المستشفيات في العام المالي الحالي.

ونفى "الطباخ"، ماتردد عن أن مستشفى طوخ المركزي "آيلة للسقوط"، موضحًا أن الحالة الإنشائية للمبنى تحتاج إلى عملية تطوير فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان