إعلان

بعد قرار رفع سعر الوقود.. سائقون يستغلون المواطنين في أسوان - (صور)

05:00 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أدى ارتفاع أسعار الوقود، إلى حالة من الارتباك في عدد من مواقف سيارات الأجرة بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، عقب رفع سائقين تعريفة الأجرة لأكثر من 50% دفعة واحدة، "بحسب مواطنين".

وقال جمال عبدالمريد، موظف، إن زيادة أسعار الوقود تسببت في حدوث مشاحنات ومشاجرات بين الركاب والسائقين، عندما رفع السائقون أسعار الأجرة بمعدل 50 % دفعة واحدة.

وأضاف عبدالمريد، أنه كان من المفروض أن يحدد المسئولون التعريفة الجديدة، ونسبة الزيادة في الأجرة قبل رفع أسعار الوقود حتى لا يقع المواطن فريسة في أيدي السائقين.

وأضاف هاني عبدالحليم، مدرس، أن هذه الزيادات لا تتناسب إطلاقًا مع الرواتب، ويجب على الحكومة أن توزان بين زيادة أسعار الوقود وما سيترتب عليها من زيادات، وبين رواتب موظفي الدولة، حتى تستطيع الطبقة العريضة من الموظفين أن تعيش حياة كريمة.

وأضاف حسن أبوزيد، تاجر، أن زيادة أسعار الوقود اليوم، ستشعل أسعار كافة السلع الغذائية الأخرى، بسبب تكاليف الشحن وسيتبعه زيادة كبيرة خلال الأيام المقبلة.

ومن ناحية أخرى تفقد اللواء مجدي موسى، مدير أمن أسوان، مواقف السيارات بدائرة المدينة، عقب زيادة أسعار المحروقات اليوم للاطمئنان على حركة نقل الركاب، رافقه فيها مدير الأمن خلال هذه الجولة جميع قيادات المديرية، ومدير إدارة المرور وتضمنت الجولة تفقد موقف الأقاليم شمال مدينة أسوان وعدد من المواقف الداخلية.

وأجرى مدير الأمن خلال هذه الجولة لقاءات مع الركاب والسائقين، واستمع إلى أرائهم حول الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود، ووعد مدير الأمن المواطنين بصدور التعريفة الجديدة اليوم ومتابعة تطبيقها بكل حسم.

وقال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن أقصى زيادة سيتحملها مستقلو المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود ستكون 10% مما يدفعونه، وهناك خطة للحكومة لضبط تعريفة الركوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء شريف إسماعيل، للإعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار الوقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان