إعلان

انقطاع الكهرباء بسوهاج يعيد طلاب الثانوية العامة إلى "الشمع"

09:08 م الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
عادت من جديد أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائي بمدن ومراكز وقرى ونجوع محافظة سوهاج، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد استقرارها، وهو ما أدى إلي وجود حالة استياء بين المواطنين، خاصة بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وأرجع المسئولون بشركة الكهرباء بسوهاج الأزمة لارتفاع درجات حرارة الجو وخروج أجزاء من محطات المحولات عن الخدمة.

ووصلت مرات قطع التيار الكهربائي في بعض القرى والنجوع إلى 4 مرات يوميًّا، وفي كل مرة تصل مدة فصل التيار إلى أكثر من ساعة.

ومما زاد من استياء الأسر، خاصة مع امتحانات الثانوية العامة والشهادة الثانوية الأزهرية، العودة مرة أخرى لكشافات الشحن الصيني، بل واضطرت بعض الأسر الفقيرة إلى استخدام الشمع ليتمكن أبناؤهم من المذاكرة.

ونتج عن عمليات الانقطاع المتكرر فجأة والضعف الشديد في التيار الكهربائي، تلف العديد من الأجهزة الكهربائية المنزلية وخاصة الثلاجات، وهو ما يزيد من معاناة الأسر السوهاجية.

ونتج عن انقطاع التيار الكهربائي انقطاع وضعف مياه الشرب عن المنازل، واضطرار المواطنين بالمنازل إلى تخزين كميات من المياه لاستخدامها عند الحاجة وقت انقطاع المياه، رغم إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن وجود مولدات كهرباء، "ديزل" في محطات المياه، لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه، قال اللواء المهندس محمد بدري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن ضعف المياه في بعض المناطق والأحياء بالمحافظة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، موضحًا أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي يجري تشغيل محطات المياه بنصف طاقتها، من خلال مولدات الكهرباء الديزل المتواجدة بالمحطات، لذلك تكون المياه ضعيفة أو غير متوفرة، لا سيما في الطوابق العليا.

وأفاد مصدر بشركة كهرباء سوهاج لـ "مصراوي"، بأن سبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي هذا الصيف، هو زيادة الأحمال، لإقبال المواطنين هذا العام على استخدام أجهزة التكييف، سواء الفريون أو الصحراوي؛ نظرًا لحرارة الجو الشديدة.

وإلى المهندس مدحت عيد، رئيس قطاع كهرباء سوهاج، الذي صرح بأن تكرار انقطاع الكهرباء هذا الصيف، يرجع في المقام الأول لارتفاع درجة حرارة الجو، والتي يترتب عليها انخفاض في جهود محطات المحولات، وهو ما يؤدي إلى فصل التغذية الكهربائي في بعض المناطق والأحياء بالمحافظة.

وأضاف أنه عند الإبلاغ عن فصل التغذية الكهربائي بسبب حرارة الجو، يجري الدفع بفرق الصيانة بفرع الشركة بسوهاج لعمل الصيانة اللازمة وعودة التيار الكهربائي للمناطق المفصول عنها مرة أخرى.

وعن مدى تأثر لجان الثانوية العامة بالمحافظة بانقطاع الكهرباء، قال "عيد": "إن المناطق المتواجدة بها لجان امتحانات الثانوية العامة مؤمّنة وبعيدة عن عمليات قطع التيار الكهربائي، مضيفًا أن غرفة عمليات المديرية، في حال تلقيها أي بلاغ بانقطاع التيار عن لجنة امتحان، يتم التحرك فوراً لإعادته مرة أخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان