إعلان

نائب في السويس يتقدم بطلب إحاطة ضد "إسماعيل" و3 وزراء بسبب "السمك"

12:01 م الأحد 07 مايو 2017

السويس - حسام الدين أحمد:

قدّم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، طلب إحاطة عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لاستدعاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، ووزراء التموين والزراعة والبيئة، لتوضيح أسباب استيراد كميات كبيرة مة الأسماك.

وقال "كمال" في نص طلب الإحاطة: "أطالب ببيان واضح حول إعلان الحكومة استيراد 60 ألف طن من الأسماك، سمك فضلا عن استيراد القطاع الخاص أسماك وجمبري ومعلبات بمئات الملايين من الجنيهات".

وأضاف "كمال": "ذلك يأتي في الوقت الذي تمتلك فيه مصر نهر النيل ثاني أكبر نهر في العالم، وتطل على البحرين الأحمر والمتوسط، فضلًا عن خليج السويس البيئة البحرية الحاضنة للأسماك، بجانب 13 بحيرة طبيعية وصناعية ومزارع سمكية منها 4 بحيرات على المياه العزبة وهي (ناصر وقارون وتوشكا والريان)، بالإضافة إلى 8 بحيرات مالحة.

وتابع: "رغم إنفاق ملايين الجنيهات على المزارع السمكية الجديدة، ومحاولات تطوير القديمة، إلا أن الحكومة تترك التعديات والإهمال والتجفيف والردم ومافيا الأراضي وتلوث تلك البحيرات والمسطحات المائية التي لا يوجد لها مثيل في أي بلد في العالم".

واختتم كمال بيانه قائلًا: "غلاء الأسعار ونفقات الاستيراد بالعملة الصعبة، وقلة الإنتاج السمكي في مصر، يتحمله المواطن البسيط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان