إعلان

مصر الأولى إفريقيا والعاشرة عالميًا في سِمنة الأطفال ـ صور

02:26 م الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

نظمت جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة بكفر الشيخ، اليوم الخميس، المؤتمر الثاني لأمراض الأطفال، بقاعة مؤتمرات مركز تكنولوجيا المعلومات، بجامعة كفر الشيخ، بحضور ٢٥ من أساتذة طب الأطفال، وحديثي الولادة على مستوى جامعات مصر.

ناقش المؤتمر العديد من الأمراض، والمشاكل التي يواجهها الأطفال، مثل السمنة، وخطورتها، والجديد في علاج أمراض الحساسية للأطفال، ورعاية الأطفال وحديثي الولادة، والحالات الحرجة.

وكشف الدكتور علاء طولان، رئيس جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة بكفر الشيخ، ورئيس المؤتمر، عن احتلال مصر المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا، والمركز العاشر على المستوى العالمي، في مرض السمنة لدى الأطفال، لأقل من ١٥ عامًا.

وأكد الدكتور محمد خشبة، أستاذ طب الأطفال، بجامعة المنصورة لـ"مصراوي" وجوب متابعة الأطفال بعد الخروج من وحدة خدمة الولادة، والاهتمام بالاكتشاف المبكر للإعاقات العصبية والحركية، مع أهمية متابعة التغذية للمحافظة على نمط طبيعي لنمو الطفل.

من جهته، أوضح الدكتور أحمد السواح، أستاذ طب الأطفال، ورئيس رعاية وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسين الجامعي وكلية طب الأزهر، إن هناك أطفالا يتعرضون لمرض الصدمة العصبية، الناتجة عن خلل في أجهزة الجسم المختلفة، نتيجة وجود ميكروب شديد الخطورة، ما يسبب لهم أمراضا عديدة.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن نسبة الوفيات بين الأطفال تخطت 40% بسبب الصدمة العصبية، لأنها تؤدي لخلل في الجهاز الدوري، ونقص في تشبع الدم بالأكسجين، وعدم قدرة الدم على الوصول للمخ وللأطراف.

يقام المؤتمر على مدار يومين، ويضم ١٨ محاضرة خلال ٥ جلسات علمية، يلقيها أساتذة طب الأطفال بمختلف الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان