إعلان

بالصور.. إقبال متزايد على معارض "أهلاً رمضان" بسوهاج

03:48 م الأربعاء 31 مايو 2017

سوهاج – عمار عبد الواحد:

شهدت غالبية معارض "أهلاً رمضان" بمراكز ومدن محافظة سوهاج إقبالاً متزايدًا من المواطنين في الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

وتزاحم المواطنون على شراء اللحوم الطازجة والمجمدات، والسمن النباتي، والألبان، والبيض، والياميش، والسكر والزيت والأرز، والمعلبات بأسعار مخفضة، فيما تراجع إقبال المواطنين على المحال التجارية الخاصة القريبة من معارض أهلاً رمضان.

وعن آراء المواطنين في تلك المعارض، ومدى نجاحها في تخفيف المعاناة عن الأسر السوهاجية، يقول محمد السيد، مدرس: "إن هذه المعارض وفّرت كل ما تحتاجه الأسرة البسيطة من سلع ومواد غذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في محال البقالة الخاصة، مضيفًا أن معارض أهلاً رمضان حدّت من استغلال أصحاب المحال والتجار للمواطنين، مطالبًا باستمرارها طوال العام.

واتفقت معه في الرأي "أم محمود"، من مركز دار السلام، التي أشارت إلى أنها تشتري كل الاحتياجات اليومية لأسرتها من معرض أهلاً رمضان، حتى اللحوم.

من جانبه، أوضح أحمد حسين، وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن هناك رقابة دورية على معارض "أهلاً رمضان" المنتشرة بمختلف مدن المحافظة؛ للتأكد من تاريخ إنتاج وصلاحية السلع المعروضة، مضيفًا أن أسعار السلع والمواد الغذائية فيها تقل عن أسعار مثيلاتها في المحال التجارية من 10% إلى 15%، لذلك تشهد إقبالاً من المواطنين.

وقال أحمد الناظر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج: "إنه جرى التشديد بالتجار العارضين في معارض أهلاً رمضان بالبيع بأسعار تقل عن أسعار السوق، وتحقيق هامش ربح قليل، وذلك تيسيرًا على المواطنين وتخفيفًا للعبء عنهم، مضيفًا أن هناك رقابة مستمرة على السلع والمواد الغذائية التي تباع بتلك المعارض للتأكد من جودتها وعدم استغلال المواطنين البسطاء.

وإلى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، الذي أكد أن الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة أقامت 15 معرض "أهلاً رمضان" بالمراكز والمدن، وذلك بالتعاون بين "التموين"، والرقابة الإدارية، والغرفة التجارية، والصندوق الاجتماعي للتنمية، والقوات المسلحة؛ لتوفير السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وعن أماكن معارض "أهلاً رمضان" بالمراكز والمدن، أوضح المحافظ أنها موجودة بمركز ومدينة المراغة بجوار مزلقان السكة الحديد، وفي حي غرب سوهاج بناحية شارع المخبز الآلي، ومعرض آخر بميدان العارف، وفي مدينة أخميم بجوار الوحدة المحلية، وفي مدينة طما بشارع أحمد عرابي بجوار محطة السكة الحديد، وفي مدينة جرجا بجوار الإدارة التعليمية، وفي مدينة المنشاة 3 معارض بشارع عبد المنعم رياض، وميدان الشهداء، وشارع الوحدة الصحية القديمة.

ولفت "عبد المنعم" إلى وجودها في مدينة جهينة بشارع الشهداء بجوار الوحدة البيطرية، وفي مدينة مركز دار السلام بشارع السوق المتفرع من شارع التحرير، وفي مدينة ساقلته بشارع الجلاء، وفي مدينة طهطا بشارع المنتزه خلف صيدناوي، وفي حي الكوثر بمنطقة الأبراج، ومعرض بحي شرق سوهاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان