إعلان

أوقاف الإسكندرية: جميع المساجد والزوايا بالمحافظة تخضع لسيطرة الوزارة

09:15 م الجمعة 19 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ: 

أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن جميع المساجد والزوايا بالمحافظة تخضع للسيطرة الكاملة للأوقاف وأنه لاتهاون ولاتفريط في ذلك مطلقًا.

جاء ذلك خلال مشاركة علماء أوقاف الإسكندرية فى قافلة دعوية بمساجد إدارتي "الجمرك ووسط" تحت عنوان "الإدمان والمخدرات سم قاتل ورمضان فرصة للإقلاع عنهما وعن سائر الموبقات".

وأشار العجمي إلى سيطرة إدارة أوقاف الرمل الكاملة على مجموعة من الزوايا رصدتها لجنة المتابعة بالمديرية أثناء المرور عليها، حتى يعلم الجميع أن الأوقاف متمسكة بحقها فى الإشراف الكامل على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة وأنها لن تترك هذا الدور لأي أحد كائنا من كان، وفي حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

من ناحية أخرى، أكد الائمة والعلماء بإدارة أوقاف الإسكندرية أن الله تعالى حرم الخمر والمسكرات تحريمًا قاطعًا في كتابه العزيز، وأضافوا أن الخمور والمخدرات هي الآفة الخطيرة القاتلة التي بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة في كافة المجتمعات بشكل لم يسبق له مثيل، حتى أصبحت خطرًا يهدد هذه المجتمعات وتنذر بالانهيار.

كما شدد علماء الأوقاف بالإسكندرية على أن الخمر والمخدرات وما كان في معناهما حرام قليله وكثيره، حتى وإن لم يذهب العقل إلا بالكثير منه فقليله حرام.

ووجه علماء الأوقاف الدعوة للجميع لاستثمار شهر رمضان المبارك للإقلاع عن كل ماحرم الله فهي فرصة عظيمة يجب على الجميع التمسك بها، والعمل على مافيه صالح الفرد والمجتمع. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان