إعلان

وزير الآثار: تطوير منطقة "الكاب" بأسوان لجذب السائحين

06:53 م الخميس 18 مايو 2017

وزير الأثار فى منطقة الكاب بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران: 

أكد الدكتور خالد عناني وزير الآثار، أنه سيجري تحويل منطقة الكاب التاريخية الأثرية شمال محافظة أسوان إلى منطقة جذب سياحي، والتنسيق مع المحافظة لوضع المنطقة ضمن الخريطة السياحية للترويج لها بالشكل المطلوب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم الخميس، إلى منطقة الكاب الأثرية بمركز إدفو شمال أسوان، رافقه محمد الإدريسي كبير مفتشي المنطقة.

وأكد الوزير على الاهتمام بالمنطقة الأثرية، من خلال إعادة تطويرها وتأهيلها بالشكل الذي يسمح بالزيارة السياحية لها، من خلال إعادة تأهيل وتطوير المرسى السياحي، بالتنسيق مع محافظة أسوان وإدارة الري.

وأضاف أنه سيجري أيضًا دراسة إنشاء مزلقان للسكة الحديد بالتنسيق مع وزارة النقل، أمام المنطقة، بالشكل الذي يسمح بسهولة وصول الأفواج السياحية لها.

من جهته، قال محمد الإدريسي، كبير مفتشي منطقة الكاب الأثرية: "إن المنطقة تعدّ من أهم وأقدم مناطق مصر الأثرية، حيث تعتبر عاصمة مصر العليا خلال حقبة عصر ما قبل التاريخ، وأيضًا عاصمة للإقليم الثالث لعصر الدولة البطلمية".

وأضاف أن المنطقة تضم أشهر مقابر الملوك الأشراف بالمنطقة، إضافة الى تمثال للملك "سا حو رع"، وهو ثاني ملوك الأسرة الثامنة في عصر الدولة القديمة، وهو تمثال نادر اكتُشف منذ عدة سنوات بواسطة البعثة البلجيكية التي تعمل بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان