إعلان

أهالي قرية بسوهاج: غياب الأطباء عن الوحدة الصحية يهدد مرضانا بالموت

02:46 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
اشتكى الآلاف من أبناء قرية المدمر بمركز طما شمال محافظة سوهاج من غياب الأطباء والعاملين بالوحدة الصحية بالقرية في أوقات العمل الرسمية ، ما وصفوه بتعرض حياة مرضاهم للخطر.

وطالب أهالي بالقرية من الدكتور أيمن عبد المنعم أن يجري زيارة مفاجئة للوقوف علي مدى انتظام العمل بالوحدة الصحية والتزام العاملين بأوقات العمل، والتدخل لتوفير طبيب بشري دائم للقرية.

واستنكر بعض أبناء قرية المدمر وضع المنظومة الصحية بالمحافظة بما فيهم قريتهم التي يعيشون فيها.
ويبلغ عدد سكان قرية المدمر حوالي 30 ألف نسمة ، وتبعد حوالي 15 كيلو متر عن مركز ومدينة طما ، وكانت لجنة ضمت من بينها رئيس مجلس قروي المدمر ونائبه قد قامت بالمرور علي الوحدة الصحية بالمدمر في منتصف شهر أبريل الماضي وأحالت 26 من العاملين بينهم 6 أطباء بشريين وصيادلة إلي الشئون القانونية للتحقيق معهم بسبب عدم تواجدهم بمكان العمل في أوقات العمل الرسمية.

وعن معاناة الأهالي قال محمد بسيوني ، من أبناء قرية المدمر:" إن الوحدة الصحية تعاني من عدم وجود طبيب بصفة مستمرة، وهو ما يُكبد المرضى أعباء مالية أكثر فوق متطلباتهم خاصة مع ارتفاع الأسعار وقلة فرص العمل إلى جانب تهديد حياتهم بالخطر".

ويقول عبد الرحيم سعيد من أهالي قرية المدمر إن الوحدة الصحية بالقرية تعتبر مقتصرة علي خدمات تنظيم الأسرة من حيث متابعة الحوامل وتطعيمات الأطفال بجانب الخدمات الأولية للوحدات الصحية وذلك نتيجة عدم وجود طبيب في غالبية أيام الأسبوع .

من جانبه قال الدكتور أشرف قُلته، مدير الإدارة الصحية بطما مُعلقاً علي شكوى أهالي المدمر من غياب الموظفين والأطباء بالوحدة الصحية بالمدمر في تصريحات خاصة لـ " مصراوي " إن المحافظة تعاني من عجز أطباء بالإدارة، فضلاً عن إخلاء الطبيب الأساسي للوحدة الصحية بالمدمر لالتحاقه بالتجنيد ، مضيفاً انه توفير طبيب أساسي للوحدة بدلاً من آخر بسبب التحاق الثاني بالقوات المسلحة لقضاء فترة تجنيده، وطبيبة أخرى منتدبة من الوحدة الصحية بقرية كوم السعادة تعمل يومين ، وانتداب ثالث يدعى أميل رءوف حنا، من مستشفى طما المركزي 3 أيام، لخدمة أهالي قرية المدمر ونواحيها.

وعن سبب غياب الموظفين بالوحدة الصحية بالمدمر قال مدير إدارة طما الصحية:"إن طبيعة العمل الذي يخلو منه المدير أو القائد تكون غير منضبطة ، وأن الجزاء الذي يوقع علي الموظف نتيجة تركه مكان العمل في أوقاته الرسمية غير كافي لالتزامه، مرجعاً السبب في ذلك لعدم تحمل العمل نقل غير الملتزمين بسبب قلة عدد الموظفين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان