إعلان

محافظ الإسماعيلية: نخوض معركة لاسترداد أراضي الدولة المستولى عليها

12:55 م الثلاثاء 16 مايو 2017

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

طالب اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بحتمية الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف اسماعيل، ورئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضي الدولة وسرعة الانتهاء من أعمال الحصر الفعلى للمتعدى عليها وإعداد تقرير تفصيلي بالموقف الراهن.

وأشار المحافظ في اجتماعاته التي عقدها مع الأجهزة التنفيذية إلى أن خطته تتضمن إعادة رسم خريطة المحافظة متضمنة كافة المواقع المتعدى عليها وبالمساحات المدققة ومحددة الجهات ووضع برنامج زمنى لتنفيذ الإزالة على تلك التعديات بالتعاون والتنسيق التام مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية مع الأخذ في الاعتبار الاستمرار فى تنفيذ الإجراءات الخاصة بتقنين واضعي اليد بالنسبة للجادين وسحبها من المخالفين للقانون.

جاء ذلك خلال الاجتماعات العاجلة التى عقدها محافظ الإسماعيلية على مدى يومين ماضيين متواصلين بحضور العميد محمد همام، ممثلا عن القوات المساحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمديريات الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري وهيئة التعمير والتنمية الزراعية والأوقاف.

وأضاف المحافظ أن العمل سوف يجري بهذا الصدد على محورين وبحسب توجيهات الرئيس السيسى الصادرة للمحافظين واجتماع مجلس المحافظين الأخير برئاسة رئيس الوزراء، والأول بتقنين الأوضاع للمساحات المزروعة فعليًا وتسديد القيمة المالية للدولة والثاني نزعها من المتعدين عليها بدون زراعات والمساحات الكبيرة.

وأضاف المحافظ أن الإسماعيلية بدأت منذ فترة في تنفيذ هذه التوجيهات فعليًا فصدر قرار 48 لسنة 2017 الخاص بإجراء تقنين الأوضاع بالقنطرة شرق والتحفظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات على ألف فدان جنوب القنطرة وأخرى بأرض جمعية العاشر من رمضان والتحفظ على أملاك الدولة مباشرة قبل الحكم في النزاع القانوني وبعد صدوره لصالح المتعدى أو ضده وتنفيذه.

كما أشار المحافظ الى أن اجتماع مجلس المحافظين الآخير ناقش ملف ضبط الأسعار والإجراءات الخاصة بتوفير السلع الأساسية في كافة المحافظات والتوسع فى نشر وإقامة المنافذ بكثرة بكافة القرى والمناطق المختلفة.

وأكد المحافظ أن الإسماعيلية بدأت بالفعل باتخاذ إجراءات توفير السلع الغذائية بافتتاح معرض السلع الغذائية بالشيخ زايد والتجهيز لآخر "أهلا رمضان" السنوى بمركز شباب الشيخ زايد لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان