إعلان

بعد أنباء ترشيحه مديرًا لمكتبة الإسكندرية.. "الفقي" يغيب عن مؤتمر "التنوير"

12:03 م الخميس 11 مايو 2017

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

اعتذر الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسى، عن مشاركته في المؤتمر القومي الرابع للتنوير، اليوم الخميس، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية على مدار 3 أيام، بعد تردد أنباء عن تعيينه مديرًا لمكتبة الإسكندرية.

وكان من المقرر أن يلقي الدكتور مصطفى الفقي محاضرة خلال المؤتمر يتحدث فيها عن "محركات صحوة التنوير الدولة، المجتمع، الرواد"، وتم استبداله بالدكتور موسى عرب، أستاذ الطب الباطني بكلية الطب، جامعة الإسكندرية.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية، الذي يدير جلسات اليوم الثاني من المؤتمر القومى الرابع للتنوير، اعتذار الدكتور مصطفى الفقي عن الحضور بسبب انشغاله بتولي منصب جديد.

وكان"الفقي" قد أكد فى تصريحات صحفية، أمس، أن الحكومة رشحته لتولي منصب مدير مكتبة الإسكندرية، قائلًا: "الأمر لا يتعدى كوني مرشحًا، ومن المفترض أن يجتمع مجلس أمناء المكتبة للتصديق على اختيار المرشح لتولي إدارة المكتبة خلفًا للدكتور إسماعيل سراج الدين".

يشار إلى أن الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية" المُنتهية إدارته، تولى منصبه طوال 15 عامًا، منذ افتتاح مكتبة الإسكندرية عام 2002.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، يجتمع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، ويناقش على مدار يومين أحدث البرامج والمشروعات والبرامج التي تنفذها المكتبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان