إعلان

حبس صاحب شركة استورد تلسكوبات بنادق قنص

10:52 م السبت 08 أبريل 2017

صورة أرشيفية

السويس - حسام الدين أحمد:

قرر المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام لنيابات السويس، حبس مدير شركة استيراد وتصدير 4 أيام، على ذمة التحقيق معه في اتهامه بجلب أدوات ومهمات عسكرية محظور استيرادها من الخارج إلا بإذن مسبق من الجهات الأمنية.

وكان ضباط مباحث ميناء السخنة ضبطوا، مساء الخميس الماضي، 9 "تليسكوبات"، تزود بها البنادق لتستخدم في أعمال القنص، وذلك داخل حاوية واردة من الصين، جاء في أوراق شحنها أنها تشتمل على أحواض أسماك زينة.

وعقب ضبط التلسكوبات، وجه اللواء محمد فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، بتكثيف التحريات وسرعة ضبط مدير الشركة المستوردة للشحنة.

ووضع العميد محمد القفاص، رئيس مباحث موانئ السويس، خطة أمنية لضبط المتهم، وتمكن المقدم أيمن رمضان، رئيس مباحث ميناء السخنة، من ضبط "حازم. ع" مدير شركة "أ" للاستيراد والتصدير ومقرها الجيزة.

وقال مصدر أمني، في تصريح لـ "مصراوي"، إن الحاوية تضمنت 1050 كرتونة، كانت المضبوطات مخبأة في إحداها، وكشف عنها الفحص اليدوي.

وأشار المصدر إلى أن التلسكوبات المضبوطة من أحدث الأنواع المتطورة، وهي مطابقة لنفس الأنواع التي عثرت عليها قوات الجيش لدى العناصر التكفيرية في سيناء.

وأضاف المصدر أن المتهم قال في تحقيقات النيابة إن صديقًا له أعطاه الكرتونة التي احتوت المضبوطات ليشحنها معه من الصين إلى مصر، فيما أمرت النيابة بحبسه، وطلبت تحريات الأمن الوطني حول الواقعة، وبيان صحة رواية المتهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان