إعلان

وفد طلابي روسي يزور جامعة أسيوط غدًا

01:38 م السبت 08 أبريل 2017

جامعة أسيوط

أسيوط - أسامة صديق:

كشف الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اليوم السبت، عن استقبال الجامعة يوم غد الأحد لوفد طلابي من جامعتي داغستان وبيتاجورسك الروسيتين، في إطار زيارتهم للجامعة والتي تستغرق شهرين لدراسة اللغة العربية والحضارة الإسلامية.

يأتي ذلك وفقًا للاتفاقيات المبرمة بين جامعة أسيوط وعدد من الجامعات الروسية، والتي توثق لعلاقات متميزة ووثيقة الصلة مع الجانب الروسي يرجع تاريخها لأكثر من عشرين عامًا، جرى خلالها تبادل كثير من الوفود الطلابية من الجانبين، وهو ما يعدّ أحد أهم محطات التعاون المضيئة في علاقات جامعة أسيوط الدولية.

من جهته، أكد الدكتور صلاح أبو الهوى، منسق علاقات الجامعة مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة، أن الوفد الطلابي وصل بالفعل إلى القاهرة، ونُظم برنامج ترفيهي له لزيارة أهم المعالم الأثرية والسياحية في العاصمة المصرية، وذلك تمهيدًا لوصولهم إلى جامعة أسيوط والمقرر لها غدًا لبدء الفترة الدراسية المقررة.

وأوضح أن الوفد يضم نحو 20 طالبًا وطالبة، مشيرًا إلى أن مركز تعليم اللغة الروسية يعدّ الفريد من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، ويعمل على تقديم دورات تدريبية لتعليم اللغة الروسية للراغبين من طلبة وطالبات المرحلة الجامعية والدراسات العليا بجامعة أسيوط، وللراغبين كذلك في الاشتراك من المحافظات المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان