إعلان

15 عامًا في انتظار افتتاح مستشفى التأمين الصحي ببنها.. ومصدر طبي: كابل كهرباء السبب (صور)

04:31 م الأحد 30 أبريل 2017

 

القليوبية - أسامة علاء الدين:

"بنلف كعب داير على مستشفيات المحافظات المجاورة".. هكذا قال مرضى التأمين الصحي بالقليوبية، مشيرين إلى معاناتهم من عدم وجود مستشفى يداوي آلامهم؛ بسبب تدني ونقص الخدمات والتخصصات الطبية داخل مبنى مستشفى التأمين الصحي ببنها، وعدم افتتاح المبنى الجديد والذي بدأ العمل فيه منذ 15 عامًا؛ ما خلق حالة احتقان شديدة بين جموع المرضى وذويهم من الإهمال في حقوقهم، وتربح الأطباء أصحاب العيادات الخارجية من هؤلاء المرضى، الذين لا يملكون في الأساس قوت يومهم، بحسب أقوالهم..

مستشفى التأمين الصحي بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية، بدأ العمل به منذ 15 عامًا، وجرى الانتهاء منه منذ وقت قريب، في انتظار وعود المسئولين المتكررة بافتتاحه، مشيرين إلى أنه يضم 320 سريرًا بتكلفة 30 مليون جنيه، ليخدم أكثر من 15 مليون مواطن من المنتفعين بالتأمين الصحي.

من جانبه، أكد مصدر طبي داخل "تأمين القليوبية"، أن السبب الرئيس وراء تأخر افتتاح المستشفى، هو اعتراض مديرية أمن القليوبية على مرور كبل الكهرباء الرئيسي من أمام المبني الجديد للمستشفى، ما يؤدي إلى تشويش على أجهزة اللاسلكي الخاص برجال الأمن، مشيرًا إلى أن المشكلة في طريقها للحل.

وأبدى عددٌ من مواطني المحافظة استياءهم من تأخر افتتاح المستشفى، الذي أصبح بمثابة صورة خيالية وحلم يراودهم؛ لتخفيف الضغط عن باقي مستشفيات المحافظة المكتظة بالمرضى.

"هدى محمود"، إحدى مواطنات مدينة بنها، تقول لـ"مصراوي": "أنا مريضة بالكبد، وأعاني أشد المعاناة من التردد على المبنى القديم للمستشفى؛ بسبب سوء حاله، وكذلك عدم توافر الخدمات به مطلقًا".. وتساءلت: "لماذا لا يفتتحون المبنى الجديد رغم جاهزيته لرفع المعاناة عن كاهل مواطني المحافظة؟".

من جانبه، لفت "حمدي مصطفى"، مواطن، إلى أن المريض إذا احتاج لعمل تحليل أو أشعة غير موجودة بالمستشفى، يجري تحويله إلى معمل خاص، ورغم أن التحليل في معظم الأحيان لا يحتاج إلا يومًا واحدًا، بل بضع ساعات، إلا أنه بهذه الطريقة يأخذ أيامًا، ما يؤثر على حالة المرضى الذين في غالب الأحيان لا يستطيعون الانتقال إلى المعامل الخاصة.

ويضيف "علاء لاشين"، أن المبنى القديم، آيل للسقوط في أي وقت، ولا يقدم أي خدمات، معبرًا عن غضبه من تجاهل المسئولين لهم. 

من ناحية أخرى، أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه جرى الانتهاء من توصيل المرافق والمياه والتيار الكهربائي والمستلزمات الطبية اللازمة، لاستقبال المرضى في كل التخصصات، ليعود المستشفى في تقديم كافة الخدمات بعد توقفه عدة سنوات، مشيرًا إلى افتتاحه في 30 يونيو المقبل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان