إعلان

مميش: مؤتمر الشباب دليل على وجود مصر بطريق الديمقراطية السليمة

01:21 م الأربعاء 26 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية-انجي هيبة:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، دليل على وجود مصر بطريق الديمقراطية السليمة.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة للتنمية بقطاع الإسكان والنقل ومحور إقليم قناة السويس، بمؤتمر الشباب الثالث، المقام على مدار 3 أيام بمدينة الإسماعيلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مميش أن قناة السويس تظل رمزا للإرادة الوطنية، منذ مشاركة الآلاف في حفرها رغم تعداد سكانها الـ4.5 مليون نسمة وقتها، ووصولا لعمل 25 ألف مصري حاليا بها، دون وجود أجنبي واحد.

وأكد رئيس الهيئة أن التنمية والرخاء في مصر ستنطلق من قناة السويس، ليتمتع بخيراتها أبناء الشعب عبر الأجيال المتعاقبة.

وأضاف الفريق مميش أن الحلم المصري العظيم يضم مشروعي التنمية بالمنطقة وحفر القناة الجديدة،
وأن عبقرية الموقع الاستراتيجي للقناة سبب التفكير في مشروعات التنمية، لاحتياج مصر لمشروعات قومية عملاقة لدعم الاقتصاد القومي المصري، مشددا في الوقت ذاته على أهمية استغلال الموانئ الستة الموجودة في مصر وتطويرها.

ولفت إلى أن المشروع التنموي القومي، يضمن توفير فرص عمل للشباب بالمنطقة، وخلق كيانات سكانية جديدة بالمنطقة، مع توفير الخدمات المجتمعية من مسكن وفرص تعليم، داخل كافة المشروعات التنموية بالمنطقة.

وأوضح مميش أن الباب مفتوح لاستقبال العروض للصناعات المختلفة من المستثمرين بمنطقة القناة، مشيرا إلى أن الموقع المتميز لقناة السويس يوفر التحرك بدينامكية للمستثمرين، إضافة لوضع الدولة تشريعات مرنة لتشجيع الاستثمار بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان