إعلان

بالصور.. عمال ببريد البحيرة يرتدون شارات سوداء للمطالبة برحيل رئيس الهيئة

11:23 ص الخميس 20 أبريل 2017

البحيرة - أحمد نصرة:

ارتدى عدد من العاملين ببريد البحيرة، اليوم الخميس، شارات سوداء حول معصمهم، للمطالبة برحيل عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، وذلك استجابة لدعوات مماثلة على مستوى مكاتب بريد الجمهورية.

وارتدى المحتجون الشارات السوداء خلال عملهم بمكاتب البريد، اليوم الخميس، اعتراضا على قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للبريد بزيادة رواتبهم بقيمة ٤٠٠ جنيه شهريًا فقط، ومطالبتهم بصرف قيمة الـ١٠٪ من فائض الميزانية والأرباح الذي تم تحقيق خلال الفترة الماضية.

وقال أحد العاملين بالبريد -رفض ذكر اسمه- لـ"مصراوي": "إحنا بنخرج من بيتنا 6 الصبح ونرجع 4، وبقالنا 10 سنين ومرتبنا بالحافز 1500 جنيه، وبنشتغل كل الخدمات اللي تتخيلوها، والمرتب مش مكفي".

ولفت أحمد الوكيل، أحد المحتجين، إلى أن الموظفين يتحملون أعباء إضافية على أعمالهم، مثل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، والمعاشات والتأمينات والسجل المدني وبطاقات التموين وخطابات البنوك وغيرها، دون مقابل.

وتابع: "اللي بيشتغل في البريد هو اللي يعرف المرار اللي بنشوفه، كفاية الضغط الرهيب من العملاء على مكاتب البريد، سواء معاشات بجميع أنواعها وكذلك مرتبات موظفين، وحوالات، ودفاتر توفير، وأشغال السجل المدني، والحوالات الحكومية، والمراسلات، والتبرعات، مين يقدر على كل ده في ظل نقص العمالة، ونروح الساعة 7، ويا عالم نرد بيوتنا امتى، ومع كل ده الراتب هزيل".

وكان أحد العاملين بالبريد قد كشف تفاصيل الاجتماع مع رئيس الهيئة، والذي أُعلن فيه صرف ٤٠٠ جنيه من نسبة فائض إيرادات المستهدف، وليس من فائض الأرباح، ما أغضب العاملين بالبريد، ودفعهم للمطالبة برحيل رئيس الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان