إعلان

أسيوط تستعد لـ"شم النسيم" بالرحلات النيلية

01:18 م الأحد 16 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، استعداد المحافظة لاستقبال شم النسيم بكل القطاعات والمديريات الخدمية، مشيرًا إلى فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة أمام المواطنين وتنظيم "مشروع العبارات" رحلات نيلية للمواطنين.

وشدد "الدسوقي" على تنظيم حملات مكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بالتنسيق مع مديريات "التموين، الصحة، الطب البيطري مباحث التموين والرقابة التموينية"، للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التي يقبل عليها المواطنون في مثل هذه المناسبات.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، أنه شدد على جميع المسئولين بالتواجد في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية؛ لضمان سلامة جميع المرافق، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة؛ لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية؛ استعدادًا لأية إصابات قد تحدث، مشيرًا إلى انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بجميع الوحدات الصحية.

وأوضح كمال خليفة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن الرقابة التموينية والتجارية تقوم بصفة دورية ويومية بالمرور على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة؛ للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان