إعلان

محافظ دمياط يعلن الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام

08:05 ص الإثنين 10 أبريل 2017

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، حالة الحداد العام بالمحافظة لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام بديوان عام المحافظة والمصالح الحكومية والهيئات والوحدات المحلية، حدادًا على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا في تفجيري كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

وتفقد المحافظ، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، تأمين الكنائس الموجودة بمدينة دمياط، ورافقه اللواء علاء حبلص حكمدار مديرية أمين دمياط.

وأكد طه، في السياق، أن "تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة التي تهدف إلى النيل من وحدة الشعب المصرى لن تزيدنا إلا تماسكا وإصرارًا على استكمال الطريق نحو مصر آمنة ومستقرة وتنمية حقيقية شاملة"، مشددًا على دعم القيادة السياسية والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب الأسود.

كان انفجاران وقعا، أمس الأحد، استهدفا كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي: "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 48 مواطنًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان