إعلان

محافظ قنا ومدير الأمن يكشفان عن خطة تنمية لقرى "الدم والنار"

10:47 م السبت 01 أبريل 2017

محافظ قنا عبد الحميد الهجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - أبو المعارف الحفناوي:

كشف اللواءان محافظ قنا عبد الحميد الهجان، ومدير الأمن صلاح الدين حسان، عن خطة جديدة لتنمية "قرى الدم والنار"، التي عانت كثيرًا من نقص الخدمات بسبب تردي الحالة الأمنية بها.

وأوضح مدير الأمن اللواء صلاح الدين حسان، في تصريحات لـ "مصراوي" اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية داهمت خلال الفترة الماضية العديد من البؤر الإجرامية في قنا بقرى حمرة دوم وأبو حزام بنجع حمادي، والحجيرات بقنا، ونجع سعيد والسمطا بدشنا، لضبط الخارجين عن القانون الصادرة ضدهم أحكام قضائية، تنفيذًا لخطة وزارة الداخلية في تطهير البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية.

وأضاف حسان أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد من المتهمين، بحوزتهم أسلحة نارية، منهم 5 هاربين من السجن بمجموع أحكام 125 سنة، وقرابة 60 قطعة سلاح و50 كيلو بانجو بقرية الحجيرات، و10 متهمين بقرية حمرة دوم، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية مستمرة في حملاتها وإلى القضاء على البؤر الإجرامية في أنحاء المحافظة.

وأشار مدير أمن قنا إلى تواصل الحملات في نطاق المحافظة، مشيرًا إلى نجاح الجهود الأمنية في إنهاء 53 خصومة ثأرية في قرابة 3 سنوات، لافتًا أن هناك تنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتنمية القرى وتطويرها للحد من انتشار الجريمة والقضاء عليها نهائيًا.

من جانبه، عن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، في تصريحاته لـ "مصراوي"، عن زيارة مرتقبة سيجريها إلى هذه القرى للوقوف على متطلباتها والعمل على توفير احتياجاتها الضرورية، مشيرًا إلى العمل على تنفيذ مشروعات خدمية لأبناء هذه القرى، منها إنشاء محطة مياه لقرية الحجيرات، ورفع طاقة محطات مياه الشرب في دشنا، وإنشاء محطة "النجمة والحمران" بأبوتشت، ومحطة مياه بفرشوط، وحل أزمة مياه الشرب والصرف الصحي بقوص، والعمل على رفع كفاءة الطرق والإنارة والبنية التحتية والخدمات الصحية، ومنها إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي ودشنا وأبوتشت بتكلفة مليار جنيه، ومركز للأورام بقنا.

كما لفت إلى استثمارات جديدة ستشهدها المحافظة خلال الفترة المقبلة، منها مشروع المثلث الذهبي، وإنشاء فرع لخدمات الاستثمار بقنا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد، ويطالب بالعمل على تنميته وتوفير الخدمات الضرورية لأهله.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان