إعلان

بالصور..هدوء في كفر الشيخ بعد حل أزمة خبز النوتة "نسبيًا"

03:23 م الأربعاء 08 مارس 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار:
شهدت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، هدوءا في توزيع الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات الورقية، بمنظومة الكارت الذهبي، بعد حل الأزمة نسبيا، بصرف نصف كميات حصص المواطنين أصحاب البطاقات بشكل مؤقت، لحين استخراج البطاقات الذكية لهم.
وكان المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، قام بجولة تفقدية على مخابز مدينة دسوق، برفقة المحاسب أسامة كامل، رئيس المدينة، لمتابعة حالة توزيع الخبز لأصحاب النوتة بمنظومة الكارت الذهبي، والتي شهدت على مدار 48 ساعة ماضية، سلسلة احتجاجات على تخفيض حصصهم من الخبز.
كما شنت مباحث التموين بمديرية أمن كفر الشيخ، حملات متعددة على المخابز، منذ صباح اليوم، لرصد المخالفين من أصحاب المخابز، في حالة امتناعهم عن صرف الخبز بمنظومة الكارت الذهبي للمواطنين".
وقال المحاسب أسامة كامل رئيس مركز ومدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إنه تم الدفع بـ40 موظفًا من الوحدة المحلية ومفتشي التموين، بالتنسيق مع المهندس أحمد الأحول، مدير عام إدارة تموين بندر دسوق، لمتابعة توزيع الخبز بمنظومة الكارت الذهبي، من خلال صرف نصف الكمية الخاصة بأصحاب النوتة.
وأشار إلى استثناء الحالات الفقيرة والأكثر احتياجاً من توزيع نصف كميات الخبز لهم، حيث حصلوا على حصصهم كاملة، نظراً لعدد الأفراد التي تضمها تلك الحالات، ومدى احتياجهم لرغيف الخبز، معلنًا زيادة حصص الكارت الذهبى إلى 35 ألف رغيف يوميًا بمعدل 35 كارتا ذهبيا، خلال أيام قليلة.
وكان أهالي دسوق من أصحاب خبز "النوتة"، احتجوا على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، رقم 5 لسنة 2017، بتعديل الكارت الذهبي أو "كارت المفتش"، بكمية 500 رغيف يوميا كحد أقصى، على مدار 48 ساعة، تخللها قطع للطرق، وشريط قطار السكة الحديد، بمزلقات محطة قطار دسوق الرئيسي الواقع بمحيط المحطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان