إعلان

بعد أزمة "عيش النوتة" بكفر الشيخ.. أصحاب المخابز لـ"التموين": لسنا "شماعة" فشلكم - فيديو

11:39 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

ازمة اصحاب البطاقة الورقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"داروا فشلكم وابعدوا عن الغلابة".. بتلك الكلمات علّق أصحاب مخابز بمدينة دسوق بكفر الشيخ على اتهام مسؤولي وزارة التموين لهم بإثارة المواطنين، وتحريضهم على التظاهر في أعقاب أزمة "خبز النوتة"، موضحين أن "قيادات التموين تتعامل معهم كشماعة تعلق أخطاءها عليها".

كان مواطنون من أصحاب بطاقات التموين الورقية بالمحافظات، قد فوجئوا بخفض "حصة الخبز" لهم، من 5 "أرغفة عيش" إلى "3 أرغفة"، ما أدى إلى تظاهر العشرات منهم في محافظات عدة وعلى رأسها كفر الشيخ، فاستطلعت "مصراوي" آراء أصحاب المخابز بالمحافظة في هذا الصدد، بعدما اتهمتهم وزارة التموين بالتسبب في الأزمة وإثارة المواطنين.

شهاب الدين أبوشادى - صاحب مخبز، قال: "ما يحدث على الساحة التموينية بخفض كميات خبز النوتة للمواطنين، ما هو إلا عدم إلمام بأمور تتعلق بحقوق كثيرة للمواطن، بينها رغيف الخبز، فوجب من الوزير انتظار حصول كل مواطن بحوزته نوتة خبز، على بطاقته الذكية، ولكن فى النهاية أصحاب المخابز يتحملون أخطاء غيرهم وإلصاقهم التهم دون مبرر".

ويشير صبحى أبوضعن، صاحب مخبز، إلى أنه التزم بقرار التموين بشأن خفض الكمية، وكان غالبية المواطنون اعتقدوا منعه الخبز عنهم، وقاموا بسبه بأبشع الألفاظ، موضحًا أنه كان يجب على مسئولي التموين تنبيه المواطنين لذلك، رافضًا اتهامهم بتحريض المواطنين وإثارتهم بسبب هذا القرار.

أما يوسف شرابي، صاحب مخبز، فيشير إلى أن "منظومة الكارت الذهبى، يكون فيها إهدار مال عام، بمقدار 4 أجولة دقيق يوميًا، ورغم ذلك فكان يجب على وزير التموين التمهل في أن يحصل كل صاحب نوتة ورقية على بطاقته الذكية، ووقتها يعلن خفض كميات الخبز بتلك المنظومة أو يلغيها نهائيًا، إنما الوضع الحالى فتحول من سيء إلى أسوأ".

يذكر أن منظومة الكارت الذهبي، كانت عبارة عن حصة طوارئ تخصص فى كل مخبز بمدينة دسوق، تبلغ كميتها 2000 رغيف يوميًا، لصرفها لأصحاب البطاقات الورقية "النوتة"، وتعد تلك النوتة، حل بديل لكل مواطن محروم من المقررات التموينية، من خلال فقدانه لبطاقتة الذكية، أو حدث بها تلفًا ويجرى استخراج غيرها، أو لأي مواطن ليس له فى الأساس بطاقة تموينية ويسعى للحصول عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان