إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يستقبل 23 أسرة قبطية من العريش

03:28 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :
استقبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، 23 أسرة قبطية قادمة من مدينة العريش بشمال سيناء، لبحث مشكلاتهم وتلبية مطالبهم وتوفير احتياجاتهم لحين استقرار أوضاعهم المعيشية، بحضور الأنبا يؤانس، مطران الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والتعليم والتموين، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وكلّف المحافظ، مسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وخاصة التضامن الاجتماعي والصحة والتعليم والتموين بالمتابعة اليومية والتواصل الدائم مع الأسر، للاطمئنان بشكل مستمر على أحوالهم، والوقوف على احتياجاتهم والاستجابة لها أولاً بأول، طوال فترة تواجدهم بالمحافظة.

ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي، بتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر، إلى جانب التأكيد على مديرية التموين باتخاذ اللازم نحو صرف المقررات التموينية ونقاط الخبز لكل أسرة، وإصدار بطاقات مؤقتة لمن فقد بطاقته التموينية.

كما أصدر توجيهاته إلى مديرية التربية والتعليم بقبول أبنائهم في المدارس التي تناسبهم فوراً، بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة أسيوط لاستقبال الطلاب الجامعيين من أسر الوافدين في الكليات المناظرة، والتنسيق مع التنظيم والإدارة لنقل أو ندب الموظفين في الجهات الحكومية إلى جهات مماثلة لها في أسيوط.

وفي نهاية اللقاء، أكد المحافظ، أن الدولة المصرية عازمة على اقتلاع جذور الإرهاب الأسود الذي لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد، مشددا على أن الدولة تبذل أقصي ما في وسعها وتولي اهتماما كبيرا بكل أبنائها، وتعمل على تخفيف أي معاناة عنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان