إعلان

حزام ناسف داخل طائرة.. تجربة طوارئ لمواجهة الإرهاب بمطار الأقصر

01:27 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

يشهد مطار الأقصر الدولي، في شهر مايو المقبل، تجربة طوارئ حية لقياس مستوى الأداء والقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة عالية، بحضور اللواء طيار محمد سلام، رئيس الشركة المصرية للمطارات، ومحمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملي مدير الأمن، واللواء طيار هاني عبد الحميد رمزي مدير المطار وعدد من المسئولين التنفيذيين.

وتجري تجربة الطوارئ وفقًا لسيناريو وجود حزام ناسف داخل طائرة وكيفية تعامل أجهزة المطار مع الواقعة وقيام قوات الحماية المدينة والإسعاف بإنقاذ الركاب من خلال إجلائهم من الطائرة وإسعاف المصابين منهم في موقع الحادث ونقلهم للمستشفيات القريبة.

وقال بيان لمطار الأقصر، اليوم الأحد، إن التجربة تهدف إلى تفعيل واختيار خطة الطوارئ وإدارة الأزمة للمطار وزيادة القدرة على مواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة إضافة إلى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كافة الأجهزة بالمطار والجهات المعنية وقياس قدرة الأفراد والاطمئنان على مواجهة أي حالات طوارئ قد تحدث.

وأضاف البيان: "كما تهدف مثل هذه التجارب للارتقاء بالمستوى التدريبي في مختلف التخصصات ومن بينها مواجهة الأزمات وإجراء تجارب الطوارئ بالمطار حسب تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) والتي تقضى بإجراء تجربة الطوارئ كل عامين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان