إعلان

بالصور.. الأم المثالية بالفيوم.. رحلة كفاح ومعاناة مع "نصف دستة" أمراض

02:10 م الإثنين 20 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:
فى حياة العديد من السيدات قصة نجاح ربما صاحبتها معاناة، لكنها تختلف من واحدة لأخرى، فمنهن من تفوق أبنائها، وأخرى ناضلت وكافحت رغم وفاة الزوج لتربية صغارها.. لكن أميرة راغب محمود الأم المثالية الأولى على محافظة الفيوم, جمعت بين فقدان زوجها، ثم شقيقها، وإصابتها بـ 6 أمراض، وكلها لم تعوقها عن مواصلة اجتهادها في الحياة.

الأم المثالية تروى قصتها منذ زواجها حتى فوزها باللقب الأم المثالية

قالت أميرة لـ"مصراوي:" تزوجت سنة 1985 من المحاسب محمد عبد الله دويدار فكان يعمل وقتها بمصلحة الضرائب العقارية بمدينة سنورس, وأنجبت منه دعاء وشيماء ثم أحمد، ومكثت معه 9 سنوات ثم توفي بعد معاناة مع مرض الكبد عام 1995 وترك لي الصغار الثلاث، الابنة الكبرى كان عمرها 5 سنوات والثانية 3 سنوات ثم أحمد 12 شهرًا".

وأضافت:" بعد وفاة زوجي شعرت بالوحدة و الغربة، بعدها ضاق الأمر بي بعد مشاكل نشبت بينى وأهل زوجي فتركت منزل الزوجية بمدينة سنورس للعيش مع أشقائي الذين يقيمون بمدينة الفيوم، وطالبني أشقائي بعد فترة، بالزواج وهم سيتولون اولادي فكان ردى قاطعا لن أتزوج.. وتربية أولادي أهم من مليون رجل".

وقالت الأم المثالية:"بصراحة أشقائي عوضوني عن كل شيئ، ولم أشعر بأن زوجى توفي خاصة شقيقي فوزي الذى كان يعمل محام، فكان يرعى أطفالي الصغار، ويتابعهم في دراستهم وينفق عليهم، حتى أنة تأخر في الزواج بسبب انشغاله بأولادي، وكان يرفض الارتباط من أجلي وأولادى، لكن بعد إلحاح من الأهل والأصدقاء، استجاب لتلك المطالب وتزوج، حينها سعدت كثيرا خاصة أننا كنا نقيم بمنزل واحد لكن الفرحة لم تكتمل فبعد 150 يوما بالتمام والكمال، عاشها شقيقى مع زوجته كان القدر كان أسرع فاختطفه الموت في عام 1999، ومنذ تلك اللحظة تغيرت حياتي، من سعادة وهناء إلى حزن ومرض، وأصيبت بمرض السكر ثم الغدة الدرقية، وبعدها الضغط وأجريت عملية المرارة وضعف في الإبصار".

وأضافت:"مرت الأيام والسنون والحزن يسيطر علي فقد مات ظهرى وسندي الذى يحنو على أولادي.. مات من شيد لي منزلا مات ونيسي في الحياة".

وأخيرًا قالت:" ليس لي أمنية سوى توفير فرصة عملى لأبنى أحمد الذى تخرج فى كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، بينما الكبرى تزوجت وتعمل بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والثانية تخرجت من كلية الخدمة الاجتماعية بنفس الجامعة، وتزوجت هى الآخرى, ولديها طفل".

وأشارت أميرة إلى أن أبنائها هم من قدموا قصة معاناتها، للشئون الاجتماعية، لترشيحا بالفوز باللقب، وفوجئت باتصالا من إيمان الشريف وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالفيوم، تخبرنها بفوزها بلقب الأم المثالية، على مستوى المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان