إعلان

بالصور.. ارتفاع عدد الأسر القبطية النازحة من العريش للشرقية إلى 10

04:52 م الخميس 02 مارس 2017

ارتفاع عدد الأسر القبطية النازحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

استقبل اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، 8 أسر مسيحية، بإجمالي 33 فردًا، نازحين من شمال سيناء؛ هربًا من العناصر التكفيرية التي تستهدف المسيحيين في مدينة العريش، ليرتفع عدد الأسر النازحة للشرقية إلى 10.

ووجه محافظ الشرقية، بالبدء في إجراءات تسكين هذه الأسر بمركز ومدينة الزقازيق، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بعملهم، وكذلك الاطمئنان على التحاق أبنائهم من الطلاب بالمدارس لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، مشددًا على أن الأحداث الإرهابية ضد المسيحيين بشمال سيناء، جريمة في حق المصريين جميعًا.

وكلف المحافظ، مدير صندوق الإسكان والطرق بالمحافظة، بتوفير وحدتين سكنيتين لأسرة "ميلاد صدقي إسطفانوس" متزوج ويعول 4 أفراد، وأسرة "ألفونس فهمي حلقة موسى" متزوج ويعول 4 أفراد، فيما وافق على الطلب المقدم من "مريم وديع موسى" بخصوص تعديل تكليفها للعمل فني صيانة أجهزة طبية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ووجه بسرعة الانتهاء من نقل معاش رب الأسرة الأولى، الذي يعمل كبير أخصائيين بدرجة مدير عام بمديرية الزراعة بالمعاش.

وأعطى المحافظ، تعليمات لمدير التموين، بسرعة الانتهاء من تسجيل بيانات الأسر الوافدة في البطاقات التموينية؛ حتى يتمكنوا من الحصول على الخبز والمقررات التموينية المُختلفة، وكذا وجه مدير هيئة التأمين الصحي، بسرعة إنهاء إجراءات نقل البطاقات العلاجية الخاصة بالنازحين؛ ليتمكنوا من الحصول على الرعاية الطبية والصحية من مستشفيات التأمين الصحي بالشرقية.

وارتفع عدد الأسر النازحة من شمال سيناء إلى محافظة الشرقية، إلى 10 أسر؛ بعدما استقبل اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أمس الأربعاء، أسرتين مسيحيتين، نازحين من شمال سيناء؛ هربًا من العناصر التكفيرية التي تستهدف إسقاط المسيحيين قتلى في مدينة العريش.


06

004

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان