إعلان

نقيب الفلاحين ببلقاس عن تسعيرة إردب القمح: الفلاح مهدور حقه

02:59 م الخميس 16 مارس 2017

إردب القمح

الدقهلية - رامي محمود:

عبّر عدد من الفلاحين بمحافظة الدقهلية، عن غضبهم جراء تحديد سعر إردب القمح بـ575 جنيهًا، مطالبين بزيادة السعر لتعويض تكلفة التكاليف الزراعية.

وقال قطب سعفان، أمين عام نقابة الفلاحين ببلقاس، إن تكلفة زراعة إردب القمح تتجاوز الـ600 جنيه، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في أسعار المبيدات والأسمدة الزراعية. وأضاف: "الأعباء زادت على الفلاح ولا نجد من يقف بجانبه ودائمًا يُهدر حقة، حتى هاجر الفلاح الزراعة وأصبحت مساحة الأرض الزراعية تتقلص بالدلتا مما سيزيد من الأعباء الاقتصادية".

وطالب "سعفان" الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بمراجعة السعر المحدد لشراء القمح من الفلاحين، مطالبًا بزيادة التسعيرة لما يتجاوز الـ600 جنيه لتعويض خسائر الفلاحين.

من جهته أكد المهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، تشكيل لجنة عليا لتوريد القمح من قبل مديرية الزراعة والتموين؛ لبدء الترتيب والإعداد لاستقبال موسم توريد القمح، والمقرر له منتصف أبريل المقبل. وأضاف "المنسي" أنه تم تخصيص 36 صومعة وشونة على مستوى المحافظة لاستقبال القمح وتخزينه، بطاقة استيعابية تبلع 270 ألف طن.

وأوضح "المنسي" أن اللجنة مرت على عدد من الصوامع والشون لمعاينتها والتعرف على صلاحيتها ومدى سلامتها وجاهزيتها لاستقبال القمح وإعداد مداخل ومخارج لمنع التكدسات وبدأ التخزين فور التوريد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان