إعلان

محافظ سوهاج: خروج جميع الطلاب المشتبه في إصابتهم بتسمم

07:38 م الثلاثاء 14 مارس 2017

الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن جميع الطلاب بمركز إخميم والذين اشتكوا من أعراض تسمم بعد تناولهم لوجبة مدرسية، خرجوا من المستشفيات بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية.

ونفى عبدالمنعم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، ما أشيع عن وجود حالات وفيات بين التلاميذ، مؤكدًا إحالة الواقعة للنيابة العامة بعد أخذ عينات من الوجبات والطلاب لتحديد سبب شعور الطلاب بالإعياء وإصابتهم بالقئ بعد الكشف على الطلاب وتبين عدم وجود حالة واحدة ظهرت عليها أعراض تسمم.

وأوضح محافظ سوهاج أن ارتفاع أعداد الأطفال الذين استقبلتهم مستشفيات سوهاج اليوم يعود لحالة الذعر بين التلاميذ وأولياء أمورهم ورغبة الأهالي في الاطمئنان على أبنائهم، لافتًا إلى صدور قرار بوقف صرف الوجبات المدرسية، وحملات من وزارتي التموين والصحة، للتأكد من سلامة الوجبات الغذائية التي توزع على الطلاب.

وكان محافظ سوهاج أصدر قرارًا، بإيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وتشكيل لجنة على أعلى مستوي من الطب الوقائي ومفتشي الاغذية، لأخذ عينات وفحصها بمعامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إصابة 800 تلميذ باشتباه تسمم غذائي نتيجة تناول وجبة مدرسية بـ8 مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن جميع الحالات تراوحت إصابتها ما بين مغص وقيئ وأخرى حالات فزع وهلع، وخرجت معظمهم بعد تقديم العلاج اللازم لهم بالمستشفيات، مشيرة إلى أن ما تبقى حتى الآن 145 حالة فقط موزعة على مستشفيات المحافظة كالتالي: 125 حالة بأخميم المركزي ، و75 بمستشفي ساقلتة، 30 بسوهاج العام ، و15 بسوهاج التعليمي.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ50 سيارة أسعاف مجهزة ، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، وتوافر جميع الأدوية وتواجد أطقم الفرق الطبية بكافة التخصصات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان