إعلان

بالأسماء.. 10 ابتكارات مصرية تتأهل لمسابقة "إنتل" الدولية بأمريكا

02:26 م الإثنين 13 مارس 2017

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أعلنت لجنة مسابقة "إنتل" بمكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة، اليوم الإثنين، تأهل 10 مشروعات علمية لتمثيل مصر في مسابقة "إنتل" الدولية، في الولايات المتحدة الأمريكية، مايو المقبل، بعد تنافس 432 طالبا وطالبة بـ512 مشروعا عمليا.

تمثلت المشروعات الفائزة في 3 مشروعات متأهلة من تصفيات القاهرة، و3 من الأقصر، بالإضافة إلى 4 من معرض الإسكندرية، بإجمالي 10 مشروعات على مستوى الجمهورية، من تصفيات المعارض النهائية، للمشاركة بمسابقة إنتل الدولي للعلوم والهندسة التي ستقام في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، في الفترة من 13 إلى 18 مايو المقبل.

وفي تصفيات القاهرة، فاز بالمركز الأول مشروع "الخلايا الشمسية المصنوعة من مادة البيروفسكايت المتعقبة للشمس"، في فئة الطاقة الكيميائية للطلاب حسام مصطفى معوض خلف، ومحمد خالد إبراهيم صادق، وحصل على المركز الثاني مشروع "طاقة الطحالب" في فئة الهندسة الميكانيكية للطلاب سيف الدين محمد عبدالمنعم محمد، ودينا أحمد أبوالمجد عبدالعال.

وذهب المركز الثالث لمشروع "إعادة التدوير المتكامل" في فئة الهندسة البيئية للطلاب عبدالرحمن خالد عبده، وأحمد ياسر محمد جلال الجزار.

وفي تصفيات الإسكندرية، فاز بالمركز الأول مشروع "من الاحتباس الحراري إلى الاقتصاد القوي" في فئة علوم الأرض والبيئة، للطالبات مها السيد معوض عرفات ومايسة ياسر شعيب فراج، فيما حصل على المركز الثاني مشروع "التأثيرات الدوائية لتركيبة جديدة من المعادن والفيتامينات على مرض الزهايمر"، في فئة الكيمياء الحيوية للطالب أحمد علي فؤاد محمد، بينما ذهب المركز الثالث لمشروع "المتحف الذكي" في فئة العلوم السلوكية والاجتماعية للطالب "بيتر إبراهيم كمال خليل"، وحصل على المركز الرابع مشروع "الطاقة الطافية" في فئة الطاقة الكيميائية، للطلاب سلام جمال الدين محمد أبو سمرة، ومحمود رضا عبد الغني درويش.

أما في الأقصر، حصد مشروع "محطم الإعاقة" في فئة الروبوتات والآلات الذكية للطالب مايكل أمجد يوسف غالي، وحصل على المركز الثاني مشروع "النظام الكهربائي المثالي" في فئة الطاقة الفيزيائية للطالب حسام حسن كمال حسن، بينما حصل مشروع "لحياة نقية" في فئة الهندسة البيئية على المركز الثالث، للطلاب محمد جمال نافع حسن وإبراهيم محمد حلمي علي.

حضر إعلان النتائج بالحفل الختامي للمسابقة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وستيفن فيكن، القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية، وممثل برنامج المعونة الأمريكية، والشيخ أحمد البكري ممثل الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان