إعلان

محافظ القليوبية يبحث مشكلات مشروع الـ 30 مليون بيضة بأبوزعبل

05:58 م السبت 11 مارس 2017

محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها – (أ ش أ):

عقد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، اجتماعا مع مسؤولي وزارة الزراعة بالمحافظة، لبحث كافة المشكلات المتعلقة بمشروع الـ 30 مليون بيضة بأبوزعبل التابعة لمدينة الخانكة والعمل على حلها.

وأكد المحافظ - خلال الاجتماع - اليوم السبت، ضرورة النهوض وزيادة كفاءة المشروع من خلال استغلال مصانع تصنيع الأعلاف للتصنيع والبيع للغير تحت إشراف وزارة الزراعية وإنشاء مخازن ملحقة بالمصنع لزيادة الطاقة التخزينية وتوفير فرص عمل للشباب فى المشروع .

وشدد على استغلال المساحات الفضاء بالمشروع لإنشاء عنابر جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير نظم التسويق بإنشاء منافذ توزيع للوصول إلى المستهلك مباشرة، فضلا عن دراسة إمكانية استغلال المساحة المتخللة بين العنابر والمصانع لزراعة محميات وصوب زراعية لزراعة الخضراوات التي لا تحتاج إلى كميات كثيرة من المياه.

وفي سياق متصل، عقد المحافظ اجتماعا آخر مع المستشار عادل الخطيب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لبحث تشغيل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع السلع المغلقة، بالإضافة إلى توفير قطع أراضى لإنشاء مجمعات جديدة عليها لتوفير السلع المدعمة وخدمة المواطنين.

وأشار المحافظ - خلال الاجتماع - إلى أنه تم التنسيق لافتتاح مجمع استهلاكي في منطقة أرض المحلج بالقناطر الخيرية، لبيع جميع المنتجات والسلع الغذائية والمجمدات وإنشاء وافتتاح مجمع في شبرا الخيمة أمام قسم ثاني شبرا و3 منافذ ومحال أحدهم لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثاني للأسماك والثالث لجميع المجمدات، وفيما يتعلق بالمجمع الإستهلاكي فيكون لجميع السلع الغذائية.

وشدد عشماوي على سرعة استغلال الأماكن المخصصة من قبل شركة النيل لبناء منافذ جديدة عليها، وفيما يتعلق بالمجمعات أو محال النيل المغلقة أو التي لم يتم تشغيلها بعد، فتم التنسيق مع مدير الشركة العامة للمجمعات الاستهلاكية لسرعة موافاة المحافظة بالمشكلات المطلوب حلها لإعادة فتح هذه المجمعات والتي تقدر بـ 43 مجمعا منها على مستوى المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان