إعلان

بالصور.. عودة طوابير الخبز بالدقهلية.. و"التموين": انفراجة بعد وصول القمح

04:53 م السبت 11 مارس 2017

الدقهلية- رامي محمود:

تصدرت طوابير الخبز المشهد من جديد بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، ما تسبب في وجود حالة من التدافع بين المواطنين، ونشوب مشاحنات للحصول على رغيف الخبز، بسبب نقص الكميات الموردة من الدقيق للمخابز، وعملها بنصف طاقتها.

يأتي ذلك رغم إعلان مديرية التموين بالدقهلية، حدوث انفراجة بأزمة نقص الدقيق المدعم المورد للمخابز على مستوى
المحافظة، وإشارة المهندس إبراهيم ياقوت الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إلى تواصله مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، الذي أمر بتوريد كميات كبيرة من القمح المستورد الموجود بميناء دمياط، وتوزيعه على جميع المخابز البلدية بالدقهلية.

وأضاف الخياط، في تصريحات لـ"مصراوي" أن المشكلة كانت تكمن لدى المخابز التي تحصل على الدقيق المدعم من مطاحن شرق الدلتا، دون وجود مشلكة لمن يحصل على القمح من خارجها، معلنًا انتظام الأمور وعودتها لطبيعتها بداية من غد الأحد بجميع المخابز.

وأكد محمد فوزي عطية، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس شعبة المخابز بالدقهلية، أن الأزمة اضطرت أصحاب المخابز لصرف ثلث الحصة المقررة للمواطن بمعدل يوم واحد فقط، بسبب الأزمة، والعمل بنصف الطاقة.

وشدد رئيس شعبة المخابز، أن أزمة الخبز أثبتت اعتماد مصر الكلي على الاستيراد، مطالبا بالتوسع في زراعة القمح.

من جهته، أعلن النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، تقدمه بطلب إحاطة لوزير التموين، بشأن أزمة الخبز، وسؤاله عن سبب تخفيض الحصة إلى النصف لعدة أيام، وتعرض المحافظة لأزمة دون مبرر مقبول، على حد وصفه.

وقال الشرقاوي، للـ"مصراوي" إن توريد نصف حصة الدقيق للمحافظة، منذ أسبوع، أسفر عن إغلاق المخابز مبكرًا، وظهور الطوابير أمام المخابز، وعدم تمكن البعض من الحصول على حصته.

في السياق ذاته، شنت مديرية التموين بالدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس المدينة بقيادة المهندس محمود محمد سعد شاهين، حملة مكبرة على عدد من المخابز البلدية المدعمة بالمدينة، أسفرت عن تحرير 6 محاضر نقص موازين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان