إعلان

الأقصر تستعد لتتويجها عاصمة للثقافة العربية.. 20 مارس

01:25 م الجمعة 10 مارس 2017

محافظة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تستعد محافظة الأقصر لتتويجها عاصمة للثقافة العربية للعام الجاري 2017 في حفل كبير سيقام بساحة معبد الكرنك 20 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والأدباء.

وتقيم محافظة الأقصر بالتعاون مع وزارة الثقافة، سبع ليال فنية بساحة معبد الكرنك يحييها عددٌ من الفنانين، بينهم الفنان التونسي لطفى بوشناق، ومدحت صالح وعلي الحجار.

وتتضمن الاحتفالات التي تتزامن مع فعاليات مهرجان السينما الإفريقية إقامة ليلة للموسيقى العربية وعروض للسينما العربية ومعارض للفنون التشكيلية والصناعات والحرف الشعبية والتاريخية العربية والأمسيات الشعرية.

وعقد محمد بدر محافظ الأقصر عدة اجتماعات مع المسئولين عن تنظيم الحدث لإخراجه بالصورة اللائقة والتي تعكس مكانة الأقصر بين مدن العالم.

وقال محمد عباس سلامة مدير عام مكتبة مصر العامة بالأقصر بالإشراف علي اللجنة التنفيذية المنظمة لفاعليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية"، إنه يجري الاستعداد على قدم وساق لهذا الحدث، مشيرًا إلى أن اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017 نظرًا لمكانتها وتاريخها وحضارتها.

وأكد "عباس" ضرورة التعاون مع الآثار والثقافة، لإتمام الإجراءات والتجهيزات الخاصة بالفعاليات التي ستقام بالمحافظة حتى تكون رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر تستحق أن تكون عاصمة للثقافة العربية والعالمية أيضًا، خصوصًا بعد اختيارها عاصمة للسياحة العالمية للعام الماضي من قبل منظمة السياحة العالمية.

وكان الكاتب الصحفى حلمي النمنم، وزير الثقافة، قد أعلن في وقت سابق اختيار الجامعة العربية لمحافظة الأقصر لتكون عاصمة للثقافة العربية لعام 2017، وهو الاختيار الذي يقضي بتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية التى تهدف إلى النهوض بالعمل الثقافي العربي المشترك إلى جانب العمل على التسويق والترويج للصناعات الثقافية، وإطلاق المبادرات الثقافية، وعقد العديد من الندوات لرفع الوعي الثقافي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان