إعلان

المشدد 10 سنوات لمحاميين زورا إيصالات أمانة بكفرالشيخ

11:55 ص الجمعة 10 مارس 2017

المشدد 10 سنوات لمحاميين زورا إيصالات أمانة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، بمعاقبة كل من "ع.م.ز"، محام، حضورياً، و"م.ر.ت"، محام، غيابياً، و"ص.ح.ع"، عامل زراعى، ويقيم بقرية 64 الخاشعة التابعة لمركز الحامول، بالسجن المشدد 10 سنوات، لكل منهم، عما أسند إليهم من اتهامات بتزوير إيصالات أمانة، واستصدار أحكامًا نهائية ضد شقيق زوجة المتهم الثالث ونجله، بسبب الميراث.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين رمضان على الزقم، ومحمد السيد عبده، وسعيد عبد الرشيد السمادونى، وسكرتارية وليد شعبان الأعصر، وذلك فى القضية رقم 8656 لسنة 2016 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1886 لسنة 2016 كلى كفر الشيخ.

وتعود أحداث الواقعة إلى وجود خلافات على الميراث بين المتهم الثالث، وأهل زوجته، ما جعله يلجأ إلى المتهم الأول لمساعدته فى حل النزاع باعتباره محامي شقيق الزوجة، فطلب منه مبلغ عشرة آلاف جنيه مقابل تلفيق قضايا لشقيقها ونجله بغرض إجبارهما على التصالح، واستعان بزميله المحامي المتهم الثاني، بتدبير المكائد للمجني عليهما.

وتبين للنيابة العامة تزوير المتهمين الثلاثة، لإيصالات أمانة نسباها زورا إلى المجني عليهما، مستغلين توكيلات للأخيرين كانت عندهما وباشرا الدعاوى ضدهما حتى صدرت أحكام بإدانتهما، وواصلوا ضد المجنى عليهما، باستئنافهما تلك الأحكام لحوزتهم التوكيلين الخاصين بهما، لتصبح نهائية دون علمهما.

كما تكشف أوراق القضية، أن المجني عليهما ألقي القبض عليهما، وإيداعهما بالسجن لتنفيذ هذه الأحكام، ولكنهما تقدما بشكوى للنيابة العامة، توضح نفيهما معرفتهما تلك الإيصالات والأحكام التي صدرت ضدهما، وبمباشرة النيابة التحقيقات كشفت عن التزوير، وأحالت المحاميان وشريكهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان