إعلان

ضبط مسؤول بجمارك السويس تلقى "رشوة" 100 ألف جنيه

08:15 م الإثنين 06 فبراير 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد

ألقى أعضاء مكتب الرقابة الإدارية في السويس، القبض على مدير إدارة بجمارك السويس، ومستورد، ومستخلص جمركي، بعد تقاضى مسؤول الجمارك رشوة نظير خفض قيمة الغرامة المقدرة على إحدى الرسائل المحجوزة بالميناء.

كانت إحدى شركات الاستيراد والتصدير، قد جلبت كمية من المكملات الغذائية "الأماينو" المحظور استيرادها، وأخفتها داخل حاوية ثلاجات قادمة من الصين، وتم ضبط الشحنة قبل تهريبها.

وعقب ذلك وردت معلومات لرجال الرقابة الإدارية في السويس، تفيد بتواصل المستورد ومستخلص جمركي، مع المسؤول الجمركي، وأكدت التحريات الأمنية صحة المعلومات.

مدير إدارة القضايا تلاعب بالأوراق لخفض 12 مليون جنيه "غرامة".. وإعادة تصدير رسالة محظورة

وبمتابعة المتهمين، تبين أن المستورد "سيد.ح" دفع مبلغ 100 ألف جنيه رشوة للمتهم الأول "منير.ح"، مدير إدارة القضايا بالإدارة المركزية لجمارك السويس، نظير قيامة بأمرين الأول خفض الغرامة المقدرة من 12 مليون إلى مليون جنية فقط، والثاني إبداء الرأي القانوني بالمخالفة للرسالة المضبوطة، وإصدرا قرار بالسماح بإعادة تصديرها مرة أخرى لتعويض خسارته.

تمكنت مأمورية أمنية من ضبط المتهم الأول من مقر عمله داخل ميناء بورتوفيق، كما تم تفتيش منزله، في حين توجهت مأمورية أخرى الى القاهرة وألقت القبض على المستورد الراشي، وكذلك مستخلص جمركي يدعى "محمد.إ"، وتم إعداد محضر بالواقعة وعرض المتهمين على نيابة السويس الكلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان