إعلان

المفتي من البحيرة: تعيين امرأة في منصب المحافظ خطوة تاريخية

02:58 م الأحد 26 فبراير 2017

المفتي يقدم التهنئة للمهندسة نادية عبده بمناسبة تو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

قال الدكتور شوقى علام، مفتي الديار المصرية، أن دار الإفتاء وكافة المؤسسات الدينية فى مصر تبارك وتثمن الخطوة التاريخية بتولى المرأة منصب المحافظ، التي تعد تتويجا لجهودها وخبرتها وكفاءتها كما أنه يقدم العديد من الرسائل، ويظهر أن المرأة قادرة على العطاء في كافة المجالات، و يقدم شكلا حضاريا لمصرنا الغالية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، لتقديم التهنئة للمهندسة نادية عبده بمناسبة توليها منصب محافظ البحيرة، كأول محافظ امرأة، في سابقة لم تحدث في تاريخ الحياة السياسية في مصر.

وأضاف علام، أن الفكر المستنير لايفرق بين الرجل والمرأة في العمل السياسي والعمل العام فالمرأة شقيقة الرجل في كافه التكاليف الشرعية والتاريخ الإسلامي يوضح ذلك حيث أن بيعه نساء الأنصار لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي بمثابة العمل السياسي والمرأة تمثل نصف المجتمع وتؤثر فى النصف الآخر، لافتا إلى أن التاريخ المصرى يزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة فى شتى المجالات.

من جانبها أعربت محافظ البحيرة عن سعادتها بهذة الزيارة مؤكدة أنها تسترشد وتستهدى بالآراء الدينية والسياسية لفضيلة المفتى فنحن جميعا شركاء في تنميه الوطن، والدستور المصرى لم يفرق بين المرأة والرجل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان