إعلان

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد توسعة محطة "ههيا" بتكلفة 283 مليون جنيه

02:48 م الخميس 23 فبراير 2017

وزير الإسكان يتفقد توسعة محطة ههيا

الشرقية – فاطمة الديب

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، أعمال توسعة محطة مياه "ههيا" بطاقة إنتاجية 192 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة 283 مليون جنيه.

وقال اللواء خالد سعيد، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن أعمال توسعة محطة مياه "ههيا" تهدف لخدمة مراكز "ههيا، والإبراهيمية، وديرب نجم"، مشيرًا إلى أن المحطة ستساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة، فضلًا عن القضاء على ندرة مياه الشرب، ورفع نسبه الإكتفاء الذاتي من المياه ونصيب الفرد.

وخلال تجوله داخل المحطة، اطمأن الوزير على جودة المياه المنتجة بعدما وجه بأخذ ثلاث عينات لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وشركة المياه؛ للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يأتي في إطار جولة وزير الإسكان بمحافظة الشرقية؛ لافتتاح عدة مشروعات بتكلفة إجمالية 900 مليون جنيهًا، منوهًا بأن توسعات محطة مياه "ههيا" أوشكت على الانتهاء تمهيدًا لافتتاحها قريبًا ضمن الافتتاحات الرئاسية لعدد من المشروعات التنموية والخدمية المقامة على أرض المحافظة.

حضر الجولة اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالشرقية، وعدد من شباب منتدى الحوار الوطني.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان