إعلان

محافظ الإسكندرية يوجه بوضع رؤية مستقبلية لتطوير البنية التحتية

04:49 م الأربعاء 22 فبراير 2017

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، رؤساء شركات المياه والشرب والصرف الصحي، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الأربعاء، بتجهيز خطة خاصة لتطوير البنية التحتية للمرافق بالمحافظة من خلال تقرير شامل عن محطات الرفع والمعالجة بالمحافظة والشبكات والمناطق الغير مدرجة مدعمة بالخرائط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء شركات المرافق، اليوم الأربعاء، لمناقشة مطالب واحتياجات شركات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب لرفع كفاءتها على مستوى المحافظة، وذلك لوضع رؤية مستقبلية للبنية التحتية ومناقشة التخطيط والتوسعات في المناطق الجديدة، في إطار حرصه علي تطوير البنية التحتية للإسكندرية.

وأكد سلطان حرصه على الاهتمام بتطوير وتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة من مرافق صرف صحي، ومياه، ورصف وإنارة والتي تعد من أولي المحاور التي يعمل عليه، مشيراً إلى أن البنية التحتية بالثغر في حاجة لزيادة عمليات الإحلال والتجديد للمرافق واستبدال أجزاء منها في العديد من الشوارع لكي تتحمل الضغوطات والأحمال عليها.

وكلف المحافظ رئيس شركة الصرف الصحي بحصر المعدات والطلمبات وأعمال التجهيزات الخاصة بها لتوفيره وفقا للأولويات والاحتياجات، مع الاهتمام بتوفير حلول طويلة الأمد لجميع مشاكل الصرف الصحي باﻹسكندرية بجانب الحلول العاجلة التي يتم تنفيذها، كما شدد المحافظ علي ضرورة وجود رؤية مستقبلية للتخطيط العمراني والتوسع في المدن الجديدة باﻹسكندرية، ووضع خطة محددة وواضحة والالتزام بخريطة التوسعات وخريطة المرافق الموجودة باﻹسكندرية.

ووجه سلطان بسرعة دراسة توصيل خدمات المرافق بشارع جراج المنتزه بمنطقة الرأس السوداء التابعة لحي المنتزة أول، تمهيدا لرصفه استجابة لشكاوي أهالي المنطقة، مشيراً إلى أنه قام أمس بجولة تفقدية واسعة بنطاق حي المنتزة أول لتفقد حالة الشوارع بالحي على أرض الواقع والوقوف على مشكلات المواطنين، وتم رؤية الشارع علي أرض الواقع، مؤكدا علي ضرورة البدء في تخطيط تلك المنطقة لتستوعب العديد من الخدمات لخدمة أهالي المنطقة.

حضر الاجتماع الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية المهندس إبراهيم منصور رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي منطقة اﻹسكندرية، المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي باﻹسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان