إعلان

مفيد شهاب خلال افتتاح منتدي الشباب العربي بالأقصر: حلم الوحدة العربية أصبح بعيد المنال

12:10 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

افتتح محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور مفيد شهاب رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي اليوم الاثنين، منتدى الشباب العربي بين أهداف التنمية المستدامة 2030 والآمن القومي العربي، والذي تستمر فعالياته حتي 24 فبراير الجاري بمحافظة الأقصر وينظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزاراتي الثقافة السياحة ومحافظة الأقصر وهيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وبالتعاون والتنظيم المشترك مع إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي ومشاركة كل من أدارة منظمات المجتمع المدني والشباب والرياضة والأمن القومي العربي والتعليم بجامعة الدول العربية.

وقال الدكتور مفيد شهاب في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية نحن نعيش أياما صعبة، جعلت كثيرا من طموحاتنا في الوحدة العربية بعيد المنال ولكني واثقا انه في ظل الروح الحالية فان الحلم باقي.

أضاف من خلال هذا التجمع استوحي بعض الخواطر التي تتعلق بالمكان وموضوع المنتدي والمشاركين في المنتدي اننا هنا نشعر بعبق التاريخ والحضارة المصرية كجزء من الحضارة العربية واذا كنا نمر ببعض الصعاب فهذا ليس هو الأمر الطبيعي ويجب ان تعود الأمر لنصايها.

تابع سعادتي الأكثر الآن خلال زيارتي للأقصر أن الأقصر مختلفة عن الأوضاع التي كانت عليها قبل سنوات ها هي الأقصر تستعيد قوتها ونظافتها وجمال شوارعها فتحية للأقصر في تاريخها وعهدها الجديد.

استدرك نحن نتناقش وسندرس ما يقدم خلال المنتدي بهدف الخروج بأفكار واقعية قابلة للتنغيذ وتزداد أهمية هذا المنتدي أنه يتعلق بالشباب العربي ليعبروا عن طموحاتهم ورؤاهم لنهضة الأمة خلاله ونؤكد علي ضرورة الاستماع له ورؤاه وأفكاره.

وقالت الدكتورة مشيرة ابوغالي المنسق العام لمنتدي مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة أن 300 شاب وشابة من 20 دولة عربية يشاركون في المنتدي التي تنطلق فعالياته غدا الأحد بمدينة الأقصر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان