إعلان

بالصور - "أبو سمبل" تستقبل مديرة اليونسكو بالفنون الشعبية والتلاميذ

01:05 م الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

زارت إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، صباح اليوم الخميس، معبد أبو سمبل ومركز توثيق إنقاذ المعابد رافقها خلال الزيارة، مدير عام التراث العالمى والمدير الاقليمى لمكاتب اليونسكو فى المنطقة العربية، ومدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، وسفير من وزارة الخارجية المصرية.

وقال محمد أنور، رئيس مدينة أبو سمبل، إن ايرينا بوكوفا وصلت صباح اليوم إلى مطار أبو سمبل الدولى قادمة من القاهرة وتم استقبالها فى المطار بفرقة أبو سمبل للفنون الشعبية ثم توجهت ومرافقيها لزيارة مركز توثيق إنقاذ معابد أبو سمبل ثم زارت معبد أبو سمبل، وكان فى استقبالها الأثرى حسام عبود، مدير عام آثار أبو سمبل، والذى قام بشرح المعبد لها.

وقال "عبود أن مديرة اليونسكوا توقفت كثيرا أمام عدد من المناظر المسجلة على جدران المعبد وأبدت إعجابها الشديد بالحضارة المصرية، مضيفًا أنها أبدت إعجابها بتلاميذ المدارس الذين استقبلوها فى المعبد وهم يرتدون تشيرتات حملة "متحدون مع التراث" التى تتبناها اليونسكو. مشيرًا إلى حرص مديرة اليونسكو على التقاط صور تذكارية مع تلاميذ المدارس ومع رواد معبد أبو سمبل وحرصت أيضا على توثيق زيارتها للمعبد بالتوقيع فى سجلات المعبد.

كانت مديرة اليونسكو وصلت القاهرة، يوم الثلاثاء الماضي، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبلها أمس ومنحها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديراً لجهودها في تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة اليونسكو، ومساهمتها فى تطوير العديد من المشروعات الثقافية بمصر خلال الفترة الماضية، فضلاً عن دورها فى الحفاظ على التراث الإنسانى العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان