إعلان

بحضور "عاشور".. "جنايات المنيا" تؤجل نظر فتح تحقيقات "تعرية سيدة الكرم" للأربعاء

09:16 م الإثنين 13 فبراير 2017

سيدة الكرم

المنيا ــ ريمون الراوي:

أجّلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنيا، مساء اليوم الإثنين، برئاسة المستشار طارق محمود وصفي، وعضوية المستشارين، حسام أحمد عبد الفتاح، ومحمد صلاح موسى، نظر التظلم المقدم منه وفريق الدفاع، لإعادة فتح التحقيق في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "تعرية سيدة الكرم"، بعد قرار المحامى العام لنيابات المنيا بحفظ التحقيق في القضية لعدم كفاية الأدلة، إلى جلسة بعد غدٍ الأربعاء لإصدار قرار بقبول التظلم من عدمه.

وأعلنت هيئة دفاع المجني عليها التي تقدمت بالتظلم، وتضم كل من سامح عاشور نقيب المحامين، ومحمد نجيب، وإيهاب عادل رمزي، أنها قدمت ما يفيد بأن المجني عليها أدعت مدنيًا مرتين، الأولى باسم الدكتور إيهاب عادل رمزي، والثانية بأسم المحامي محمد نجيب، وذلك على خلاف المذكرة التي قدمتها النيابة العامة والتي تفيد بأن المجني عليها لم تدعي مدنيًا في أوراق التحقيقات.

فيما أعلنت هيئة الدفاع عن المتهمين، وتضم: "سيد حسن علي، ومجدي رسلان، وإسماعيل سيد"، أنهم طالبوا بتأييد قرار النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، لأن المدعين بالحق المدني "محاميي المجني عليها"، لم يقدموا أي أدلة جديدة، بحسب تعبيرهم.

وكانت النيابة العامة بجنوب المنيا، قررت حفظ التحقيقات فى هتك عرض السيدة سعاد ثابت عبدالله، ٧٠ سنة، وتعريتها وعدم إحالتها للقضاء، لعدم كفاية الأدلة.

وتضمن قرار رئيس نيابة أبو قرقاص أنه "لا وجه لإقامة الدعوى لعدم كفاية الأدلة، في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦٦ جنح أبو قرقاص، والمقيدة ضد ٣ متهمين، هم "نظير.ا.أ" و"عبدالمنعم.إ.أ" و"إسحاق.أ.ع".

كانت قرية "الكرم" بمركز أبوقرقاص، قد شهدت عمليات حرق وتعديات على عدد من منازل الأقباط بالقرية، مساء يوم 20 مايو 2016، على خلفية ذيوع شائعة عن علاقة عاطفية بين ربة منزل متزوجة وشاب قبطي متزوج.

واتهمت سعاد ثابت، 68 سنة ربة منزل، طليق السيدة المسلمة وشقيقه ووالدهم بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل، وحررت محضرًا بهتك عرضها بعد خمسة أيام من الواقعة، بعدما تيقنت أن أمر التعدي عليها قد ذاع بين الأهالي وأنها لن تنجح في إخفاء الأمر، وأثبتت تحريات أمنية صحة شكوى العجوز ووقوع التعرية ونزع ملابسها عنوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان