إعلان

"مبارك" يظهر في احتجاجات "الإسكان الاجتماعي" بالمنيا

02:47 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تظاهر العشرات بالمنيا

المنيا ــ ريمون الراوي:

نظم عشرات المواطنين بالمنيا، وقفة، اليوم الأربعاء، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم تسليمهم الوحدات السكنية المخصصة لهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي أعلنت عنه الحكومة في عام 2006، تحت اسم "مشروع مبارك".

أكد المحتجون أنهم تقدموا لحجز الوحدات مطلع عام 2006، وقاموا بدفع مقدم 5 آلاف جنية، من إجمالي مبلغ 35 ألف لخزينة مجلس المدينة، على أن تسلم الدولة الوحدات في عام 2008.

وقال محمد حسن، أحد المحتجين، أن بعض الموظفين بقطاع المحليات، أخبروهم بأن وحداتهم تم تحويلها لمشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، ليرتفع ثمن الوحدة من 35 ألف إلى 154 ألف جنيه، مضيفًا أن ذلك يعد مخالفًا للقانون وكراسة الشروط.

وأوضح "حسن" أن هناك 5 مراحل تم تسليمها للمتقدمين لتلك الوحدات السكنية، خلال السنوات الماضية، منذ التقدم لحجز الوحدات في 2006، بالشروط نفسها المتفق عليها، إلا أن ما يقرب من 4200 متقدم لم يتسلموا الوحداث، وجارٍ تحويل طلباتهم إلى مشروع الإسكان الجديد، وهو ما يرفضونة تمامًا.

وأعلن محتجون أنهم قدموا طلبات جماعية للنائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن مدينة المنيا، والذي وعدهم بطرح الموضوع على وزير الإسكان، لحل الأزمة.

تظاهر-العشرات-بالمنيا-(1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان