إعلان

بالفيديو والصور.. توابع زلزال "الزيت والسكر".. أهالي الوادي الجديد للحكومة: "ارحمونا.. حرام عليكم"

02:03 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

سادت حالة من الغضب، بين أهالي محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عقب قرار وزارة التموين، برفع سعر كيلو السكر التمويني إلى 8 جنيهات والزيت التمويني إلى 12 جنيهًا.

يقول الحاج إبراهيم محمد عيد، من مشايخ واحة الخارجة، إن هذا ظلم الغلابة وهم الطبقة المطحونة بسبب قرارات رفع الأسعار، متسائلاً: "اللي بياخد 500 جنيه مرتب يعيش إزاي؟"، مطالبًا الحكومة بالنظر لمحدودي ومعدومي الدخل، لأنهم من يستحقون الدعم.

ويؤكد أحمد جويد، من مركز الخارجة، عدم وجود بدائل لهذه السلع الأساسية "السكر والزيت"، موجهًا حديثه للمسؤولين: "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"، مطالبًا بتشديد الرقابة التموينية علي الأسواق والتجار.

وتضيف نجية حسن، ربة منزل: "حرام والله كده على الحكومة.. إحنا ناس غلابة مأجرين منزل بمنطقة البلد القديمة، والمعاش ضعيف، ولكي نشتري السكر نحصل عليه من السوق الخارجي، بسعر 15 جنيها للكيلو الواحد، ونحن أسرة ليس لنا سوي معاش واحد فقط.. بقول للمسؤوليين ارحمونا يرحمكم ربنا".

وتلتقط رقية محمد حرباوي، ربة منزل، طرف الحديث من نجية معقبة: "والله ده ما يرضيش ربنا، وإحنا غلابة ونعيش على معاش واحد فقط، فنحن أسرة مكونة من 7 أفراد كيف سنعيش بهذه الأسعار.. الرحمة حلوة".

ويوضح مرزوق أحمد، موظف بالمحافظة، أن الدولة فى وادٍ والمواطنين في واد آخر، حيث إن التموين يعتمد عليه ملايين المواطنين بشكل أساسي شهريًا وزيادة الأسعار به، ستؤدي إلى تقليل الكمية، التى يحصلون عليها، بما لا يكفى احتياجاتهم شهريًا، كما أن السكر والزيت غير متوافر في التموين؛ لارتفاع سعره، مشيرًا إلى أن البقالين يخزنون الكميات لبيعها للتجار بأسعار مضاعفة، مناشدًا الرئيس الفتاح السيسي، بالتدخل وإنقاذ الشعب المصري من قرارات الحكومة التي لا تهتم بالفقراء.

كانت وزارة التموين، قد أعلنت عن زيادة في أسعار المقررات التموينية، بطرح كيلو السكر بــ 8 جنيهات بدلاً من 7، وعبوة الزيت 800 مللي جرام بـ 12 جنيها بدلًا من 10 والمسلي النباتي 500 مللي جرام بــ 13 جنيهًا بدلا من 11.75.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان