إعلان

بالصور.. انطلاق ماراثون الوقاية من "السكري" بالأقصر

12:07 م الأربعاء 01 فبراير 2017

الأقصر – محمد محروس:

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الماراثون الرياضي للوقاية من مرض السكري، المقام على هامش المؤتمر الدولي لجمعية صعيد مصر لمرضى السكري بمدينة الأقصر.

بدأ الماراثون أمام ديوان عام محافظة الأقصر مرورًا بكورنيش النيل ومعبد الأقصر وصولًا لساحة أبو الحجاج، التي أقيم بها خيمة لمدة 3 أيام للكشف المجاني وإجراء تحاليل السكري.

شارك في الماراثون الدكتور لبني التوني، أستاذ الباطنة بكليه طب أسيوط، والدكتور أحمد حمزة، استشاري النساء والتوليد ونقيب أطباء الأقصر.

يتضمن المؤتمر 3 فعاليات بالتنسيق بين عدد من الجهات وهي الجمعية المنظمة ومركز النيل للإعلام والصحة والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة ونقابة الأطباء.

وقال محمود نجم، مدير بمركز إعلام الأقصر، إن المؤتمر يشمل عمل تحليل سكر مجاني وتوعية للمرضى بمستشفى الأقصر العام، وإقامة ماراثون رياضي بعنوان "من أجل الوقاية من مرض السكري"، كما أنه ستقام خيمة لمدة 3 أيام بساحة أبوالحجاج الأقصري لتحليل السكر مجاني وبرامج توعية وإجابات على الأسئلة من المرضى.

من جانبه أكد الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر، أن فعاليات المؤتمر ستنطلق اليوم الأربعاء في الرابعة عصرًا، بحضور محمد بدر، محافظ الأقصر ورئيس و أعضاء الاتحاد الدولي الأوربي لمرض السكري، وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم قافلة طبية للكشف وعلاج مرضى السكر مجانًا بالتنسيق مع مديريه الصحة بالأقصر ورعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة دسوقي.

ويقيم المؤتمر في الثالثة ظهر من اليوم نفسه تدريبًا للأطباء بواسطة الاتحاد الدولي للسكر بالتنسيق مع نقابة أطباء الأقصر، وفي السادسة مساء يسجري تدريب أطباء الوحدات الصحية بالأقصر علي كيفيه التعامل مع سكر الحمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان