إعلان

محافظة البحيرة تتابع تنفيذ بروتوكول للتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من بعد

03:00 م السبت 09 ديسمبر 2017

محافظة البحيرة تتابع تنفيذ بروتوكول للتعاون مع اله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تابعت كل من محافظة البحيرة، والهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، ما وصل إليه تنفيذ بروتوكو التعاون بين الجهتين، والذي يقتضي إنتاج خرائط استثمارية لكافة المجالات، وخاصة الأنشطة الساحلية والبحرية والاستزراع السمكى والبحيرات بالمحافظة، واختيار أنسب المواقع للاستثمار في المجالات المختلفة، والوقوف على المشاكل والحلول المقترحة للتنمية المستدامة لبحيرة إدكو، ودعم وحدات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار من بعد في الدراسات البيئية بالمحافظة وخاصة البيئات الساحلية والبحرية، والقيام بأعمال التصوير الجوى والمسح الجوى بالليزر، مع حق احتفاظ المحافظة بمخرجات المشروع المتمثلة فى الدراسات والخرائط.

جاء ذلك أثناء استقبال المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، للدكتور محمود حسين أحمد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء، والوفد المرافق له.

ويهدف البروتوكول إلى الاستفادة من كافة نتائج الدراسات والمشروعات البحثية وقواعد البيانات والمعلومات التي تذخر بها الهيئة لوضع استراتيجية للنهوض بالمحافظة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وتتمثل أوجه التعاون في دراسة وتحديد أفضل الموارد الطبيعية وأقل المخاطر الجيولوجية والطبيعية، ودراسات تقييم الخامات والثروات المعدنية والمياه الجوفية لتحديد الخزانات وإمكانياتها الجوفية، مع دراسات استخدامات الأراضي للتنمية المستدامة ودراسات تقييم التربة والاستصلاح الزراعي، ورصد وتتبع الملوثات والتعديات ومراقبة التغيرات على الأراضى بالمحافظة.

وتقديم الدعم الفني والاستشاري والتكنولوجي للمساهمة في إنشاء وحدة نظم معلومات جغرافية بالمحافظة، وتدريب فريق لإدارتها وتقديم أي معلومات تطلبها المحافظة بصورة ورقية ورقمية فيما يتعلق بموضوعات التعاقد.

وأكدت المهندسة نادية عبده أهمية البروتوكول في تطبيق الأساليب العلمية الحديثة خلال أعمال تطوير المشروعات الاستثمارية المختلفة بنطاق المحافظة، وأعمال تطوير وتنمية بحيرة إدكو واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعظم ويضاعف من إنتاجها السمكي ومشروعاتها الاستثمارية، ويحقق مصالح وطموح الصيادين.

وأهدى رئيس الهيئة خريطة حديثة موقعة بتاريخ 3/12/2017 لبحيرة إدكو وطلبت المحافظ من الهيئة توقيع خرائط أخرى حديثة إجمالية وتفصيلية لمدن ومراكز المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان