إعلان

بالصور- زاهي حواس يتفقد متحف آثار جامعة الزقازيق

01:13 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

استقبل الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم السبت، الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، في جولة تفقدية لمتحف الآثار بالجامعة.

وأعرب حواس، عن سعادته بالزيارة، مشيدًا بمتحف الجامعة الذي يعرض اكتشافات بعثة الجامعة في منطقة "تل بسطة" وجانبًا من اكتشافات "بئر تل بسطة" الذي زاره السيد المسيح وأمه السيدة مريم العذراء.

وأشار حواس، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أن اهتمام جامعة الزقازيق بالتأريخ لمدينتها القديمة، يُضاف إلى رصيد الجامعة من التميز بين الجامعات المصرية، فضلًا عن أن المتحف يضم اكتشافات تؤرخ للعصرين اليوناني والروماني، علاوة على عدد كبير من القطع التي تنتمي إلى عصور مصر القديمة.

قال الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، إن المتحف يضم اكتشافات بعثة حفائر الآثار المصرية، وبه عدد ضخم من القطع الأثرية التي يعود تاريخ اكتشافها لعام 1978 بمنطقتي "تل بسطة" و"كفور نجم".

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم تأسيس المتحف لحفظ وعرض تلك المقتنيات، وكانت البداية بتخصيص إحدى قاعات كلية الآداب لهذا الغرض، قبل تأسيس المتحف في الدور الرابع بمبنى الإدارة، والذي يتميز باستخدام أحدث أساليب العرض المتحفي، ويتكون من قاعة عرض رئيسية واسعة، بالإضافة إلى مخزن فيه أعمال ترميم وصيانة الآثار قبل عرضها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان