إعلان

خريطة الطرق البديلة في المنيا خلال الاحتفال برأس السنة

09:07 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تأمين الكنائس

الأقصر - محمد محروس:

أغلقت أجهزة الأمن في محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد، عددًا من شوارع المدينة في إطار تأمين احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة.

وأعلن العميد محمد صلاح، مدير ادارة المرور بمحافظة الأقصر، إغلاق شارع معبد الكرنك، بداية من ميدان الملك عبد الله وحتى منطقة السنترال القديم. كما أعلن تحويل الطريق من ميدان الملك عبدالله إلى كوبري أبو الجود ثم شرق السكة في اتجاه شارع مصطفى كامل مرورًا بشارع يوسف حسن وصولاً إلى منطقة وسط المدينة.

وأضاف أن القادم من طريق الكورنيش عليه أن يسلك شارع المعدية في اتجاه فندق ايميلو خلف طريق الكباش، مرورًا بمنطقة أبو الجود، ووصولاً إلى ميدان الملك عبد الله، لافتًا إلى إعداد حرم آمن بمحيط جميع دور العبادة.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الأمن حالة الاستنفار القصوى، إذ تم تشديد الإجراءات الأمنية في محيط المناطق الأثرية والسياحية وبالقرب من المنشآت الحيوية.

وتضمنت الإجراءات تكثيف التواجد الأمني حول الكنائس والمناطق السياحية والأثرية وفي محيط المطار الدولي وبالقرب من الفنادق السياحية وأماكن تجمع المواطنين. كما تم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية. وتم الدفع ببعض الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات لضبط أي سيارة مفخخة.

كما تضمنت الإجراءات تفتيش كل السيارات وفحص هويات كل القادمين والمغادرين منعًا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضي المحافظة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان