إعلان

الأوبرا تستقبل العام الجديد بحفلين في الإسكندرية و4 بالقاهرة ودمنهور

05:48 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

دار الأوبرا المصرية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت دار الأوبرا المصرية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تنظيم حفلين فنيين لاستقبال العام الميلادي الجديد بدءًا من ليلة رأس السنة، بالتزامن مع 4 حفلات أخرى في مسارح دار الأوبرا بالقاهرة ودمنهور.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن ليلة العام الجديد ستشهد حالة من الحراك الفني لتشغيل جميع مسارح الأوبرا في الإسكندرية والقاهرة ودمنهور، بعد أن تزينت بالمظاهر الاحتفالية والديكورات، نُفذت داخل وخارج المسارح، تعتمد على الأضواء الملوّنة، وأشجار الكريسماس إلى جانب عدد من المفردات الموسيقية المتنوعة .

وأضافت عبد الدايم، في تصريح لها اليوم، أن جمهور الإسكندرية سيستقبل العام الجديد، بحفل فرقة أوبرا القاهرة التي تُغنّي من أشهر الأعمال الموسيقية لعيد الميلاد، ومقتطفات من أشهر الأفلام والمسرحيات العالمية، كذلك سيُقام على مسرح أوبرا دمنهور حفلاً يضم مختارات من أعمال الموسيقى العربية يؤديها المطرب ياسر سليمان وفرقته.

وأوضحت رئيس الأوبرا المصرية، أن الاحتفالات بالمحافظات الثلاث تنطلق في الثامنة مساء الأحد المقبل، الموافق ليلة رأس السنة بمجموعة من أشكال الفنون الجادّة التي يتذوقها الجمهور بكل فئاته، إذ يشهد المسرح الكبير حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو اليوناني "فاسيليس تسياتسيانيس" ومشاركة السوبرانو النمساوية المجرية الأصل "نيكولاتا رادو" مع كورال "اكابيلا"، وسيقدم هذا الحفل في اليوم التالي بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وتابعت أن الإقبال الجماهيري على حفلات الأوبرا عامة، وليلة العام الجديد بصفة خاصة، يُشير إلى حرص المصريين والعرب والأجانب، على قضاء الأمسية في دار الأوبرا التي تُعد منارة الفنون والثقافة في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان