إعلان

"أوقاف أسيوط" تضبط 680 كتابا تدعو للتطرف بالمساجد

02:58 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

أسيوط – أسامة صديق:

أعلنت مديرية الأوقاف بأسيوط، اليوم الأربعاء، أن حملات التفتيش وقسم الإرشاد الديني بالمديرية، أسفرت عن تطهير جميع المساجد والمكتبات العامة والمكتبات الملحقة بالمساجد من كتب المتطرفين والمتشددين، والتي كانت مدرجة في السنوات السابقة بالمكتبات في غفلة من الزمن.

وكان وكيل الوزارة قد كلف قسم الإرشاد الديني بالمديرية وتفتيش المتابعة بالتعاون مع التفتيش بالمراكز الفرعية بالمحافظة لجرد جميع المكتبات الموجودة بجميع المساجد على مستوى المحافظة، في نحو 8 آلاف مسجد ومراجعة جميع الكتب الموجودة بها، وبالفعل بدأت هذه اللجان في عملها منذ أربعة أشهر وحتى الآن، وأنهت اللجنة عملها تمامًا.

وأعلنت اللجنة مصادرة ما يقرب من 680 كتابًا تدعو إلى التطرف والكراهية، فتم اتخاذ اللازم حيالها، معلنة خلو جميع مساجد محافظة أسيوط من أي كتاب يحث أو يدعو إلى العنف أو الكراهية حفاظًا على أبنائنا وبناتنا من مثل هذه الأفكار الهدامة، والتي تدعو إلى الرجعية والتخلف، بل وتدمر الأوطان وبث روح الفتن والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف وكيل الوزارة، أن نجاح هذه الحملات والتي استمرت ما يقرب من أربعة أشهر يرجع إلى وقوف الوزارة والقطاع الديني بقوة، والتصدي للفكر المتطرف أينما كان، وفي أي مكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان